النقل: تقدم العمل في محطة جامعة القاهرة بالخط الثالث للمترو - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 8:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

النقل: تقدم العمل في محطة جامعة القاهرة بالخط الثالث للمترو

ميساء فهمي
نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 11:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 11:50 م
أعلنت وزارة النقل تقدم الأعمال التنفيذية بمحطة جامعة القاهرة ضمن أعمال الجزء الثالث 3C من المرحلة الثالثة للخط الثالث.

وقالت الوزارة، منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم الثلاثاء، إن مسار المرحلة الثالثة بالمشروع يبلغ طولها 17.7 كيلو متر، وتشتمل على 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالا إلى منطقة إمبابة وصولا إلى الطريق الدائري، وفرعة جنوبا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.

وأضافت أنه يجري تنفيذ هذه المرحلة على ثلاثة أجزاء، الجزء الأول بطول 4 كيلو متر، يمتد من العتبة حتى الكيت كات وتشتمل على (4) محطات نفقية وهي "ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازي - الكيت كات"، وهو الجزء الذي تم تشغيله أمام حركة الركاب أكتوبر الماضي.

وتابع أن الجزء الثاني يمتد بطول 6,6 كيلو متر من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، وتشمل على 6 محطات [محطة نفقية (السودان) و4 محطات علوية (إمبابة - البوهي – القومية العربية – الطريق الدائري) ومحطة سطحية (المحطة النهائية عند محور روض الفرج).

وأشارت الوزارة أن الجزء الثالث، فيمتد بطول 7.1 كيلو متر من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة، وتشمل 5 محطات [3 محطات نفقية (التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول) ومحطة علوية (جامعة القاهرة) ومحطة سطحية (بولاق الدكرور).

وفي سياق متصل، نشرت وزارة النقل عددا من الصور خاصة بأعمال تنفيذ مونوريل شرق النيل "الاستاد - العاصمة الإدارية الجديدة"، الذي يمتد من محطة الاستاد بمدينة نصر، حتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية بطول 56.5 كيلو متر.

وتبلغ عدد محطات مونوريل شرق النيل من 22 محطة، للمساهمة في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من ‏القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، حيث يتكامل المشروع مع الخط الثالث للمترو، عند محطة الاستاد بمدينة نصر، ومع القطار الكهربائي الخفيف بمحطة مدينة ‏الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك