«مسافرون»: مصر تشارك بقوة في بورصة برلين للسياحة.. ولدينا مميزات جديدة هذا العام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مسافرون»: مصر تشارك بقوة في بورصة برلين للسياحة.. ولدينا مميزات جديدة هذا العام

الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة
الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة
طاهر القطان
نشر في: الإثنين 24 فبراير 2020 - 12:04 م | آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 12:04 م

• مطالب بإعداد برامج تجمع بين السياحة الشاطئية والثقافية لطرحها في «ITB»

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، إن بورصة السياحة ببرلين "ITB"، تعد أكبر معرضا للسياحة في العالم، وتنطلق فعالياتها في برلين في الفترة من 4 إلى 8 مارس المقبل بمشاركة 10 آلاف عارض من 180 دولة.

وأكد عبداللطيف، في تصريحات صحفية، أهمية مشاركة مصر وبقوة في بورصة برلين، والإقبال الكبير من السياحة الألمانية على زيارة الشواطئ المصرية في الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ وكل المدن السياحية، مشيرا إلى أن ألمانيا تعتبر من أكبر الدول المصدرة للسياحة على مستوى العالم في 2019؛ حيث سافر 55 مليون ألماني للسياحة بمختلف دول العالم، زار مصر منهم 2.5 مليون سائح في 2019 أيضا.

وأوضح عبداللطيف: "سنتواجد هذا العام داخل البورصة ولدينا منتجات سياحية جديدة قوية ومتميزة بخلاف المتواجدة حاليا، وستكون البورصة فرصة قوية للتسويق لافتتاح المتحف الكبير بالرماية هذا العام"، لافتا إلى ضرورة إعداد حملة دعائية قوية داخل البورصة لذلك وإعداد برامج سياحية تجمع بين زيارة الأماكن الأثرية بالقاهرة والجيزة، وكذلك الرحلات النيلية.

وأشار عبداللطيف إلى ضرورة وضع برامج سياحية تجمع بين السياحة الشاطئية والثقافية، في ظل توجه الوزارة لتنشيط السياحة الثقافية بالتوازي مع الشاطئية ومع إنشاء العديد من المتاحف في المدن الساحلية مثل متحف الغردقة الذي تم افتتاحه مؤخرا، وكذلك تشغيل خطوط طيران مباشرة بين شرم الشيخ والأقصر وغيرها أيضا.

ونوه إلى ضرورة تسليط الضوء على مسار العائلة المقدسة والسياحة العلاجية والاستشفائية التي تتميز بها مصر.

وأشاد عبداللطيف بجهود الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الواضحة في قطاع السياحة، رغم صغر الفترة التي تولى فيها حقيبة السياحة بجانب الآثار، مؤكدا أن دمج وزارة الآثار والسياحة معا ووحدة اتخاذ القرار هذه المرة داخل بورصة برلين سيكون له دور كبير في جذب السياحة سواء الترفيهية والشاطئية أو الثقافية والأثرية.

وأشار إلى ضرورة التسويق لمدينة العلمين الجديدة سواء كاستثمار سياحي أو تنشيط للسياحة بمنطقة الساحل الشمالي والعلمين، هذه المنطقة الواعدة التي لو تم التسويق لها بشكل جيد ستكون منتجا قويا ينافس المنتجعات السياحية العالمية ويحقق دخلا كبيرا من العملة الصعبة وتوفير فرص العمل.

واقترح رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، ضرورة وضع تصور مناسب للتسويق أيضا لمدينة سانت كاترين وما تتميز بها من معالم أثرية ودينية متنوعة، وكذلك تسلق الجبال ومغامرات الوديان وآثار العهد القديم، لافتا إلى أهمية تخصيص جناح لها داخل الجناح المصري ببورصة برلين، خاصة في ظل اهتمام الدولة بتسليط الضوء وجهود اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وإقامة ملتقى عالمي للسلام على أرضها كل عام بعنوان "ملتقى الأديان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك