الأربعاء.. مصر تستضيف قمة الإعلام السياحي العربي بمشاركة 14 دولة عربية - بوابة الشروق
الجمعة 10 أبريل 2020 9:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الأربعاء.. مصر تستضيف قمة الإعلام السياحي العربي بمشاركة 14 دولة عربية

طاهر القطان
نشر فى : الإثنين 24 فبراير 2020 - 1:44 م | آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 1:44 م

تستضيف مصر فعاليات الملتقى العربي الـ12 للإعلام السياحي بعد غد الأربعاء، بمشاركة 14 دولة عربية تحت رعاية الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

ويشارك في الملتقى 40 إعلاميا من ممثلي الصحف ومنصات التواصل الاجتماعي ومحطات التلفزة العربية من دول السعودية والإمارات والكويت ولبنان والأردن وعمان والبحرين وتونس والجزائر والعراق والسودان وفلسطين وليبيا ومصر.

كما يشارك مجلس الأمناء بالمركز العربي برئاسة الدكتور طالب الرفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية الأسبق في فعاليات وورش عمل الملتقى.

وأكد الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية ونائب رئيس مجلس الأمناء، أن الملتقى يعقد سنويًا في مصر لإلقاء الضوء على المقومات السياحية المصرية وترويجا للسياحة بها.

وأشار إلى أهمية دور الإعلام المؤثر لنقل صورة إيجابية لدعم السياحة بمصر نظرا لتوافر أنواع السياحة الشاطئية والتاريخية والأثرية، وبها العديد من المعالم والمتاحف المتنوعة، سياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية وسياحة المؤتمرات الطبية.

تكريم الرواد
أشار البطوطي إلى أن الفعاليات ستشهد لأول مرة تكريم الرواد مثل اسم الراحلة الإعلامية جانيت فرج والكاتب الكبير جلال دويدار، لافتا إلى أن إطلاق أول جوائز للتميز السياحي في مصر، وتضم فئات الإعلام السياحي والشركات والهيئات والشخصيات المؤثرة في مسيرة قطاع السياحة المصري، بالإضافة إلى تكريم الإعلاميين المصريين المتخصصين.

القوى الناعمة
لفت أحمد عليوة، رئيس الجمعية الأردنية للإعلام السياحي، إلى أن ورش العمل الخاصة بالملتقى ستناقش "تأثيرات القوى الناعمة في تشكيل الصورة الذهنية السياحية، كما ستطرح أهم المعوقات أمام صناعة السياحة العربية والمصرية حاليا وآليات عبور هذه الصناعة المهمة لهذه المعوقات.

يذكر أن المركز العربي للإعلام السياحي يضم في عضويته مئات المتخصصين في القطاع الإعلامي المتخصص في السياحة ورواد منصات التواصل الاجتماعي، ومسئولي العلاقات العامة في 15 دولة عربية، ويعمل بشكل تطوعي للترويج للسياحة العربية، حيث يكمن دوره في 3 أوجه هامة، أولا، الترويج عن السياحية العربية، وثانيا، تدريب وتأهيل إعلاميين وصحافيين متمرسين في الإعلام السياحي، وثالثا جوائز الإعلام السياحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك