حمو بيكا يتحدى قرار المنع بإحياء حفل فى الإسكندرية.. ونقابة الموسيقيين تلاحقه بالمحاضر - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 أبريل 2020 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

حمو بيكا يتحدى قرار المنع بإحياء حفل فى الإسكندرية.. ونقابة الموسيقيين تلاحقه بالمحاضر

حمو بيكا
حمو بيكا

نشر فى : الإثنين 24 فبراير 2020 - 10:46 م | آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 10:46 م

مغنى المهرجانات: أقوم بتنقية محتوى أغنياتى من الألفاظ الخارجة على يوتيوب وساوند كلاود

بدأت نقابة المهن الموسيقية بدعم من الرقابة على المصنفات الفنية ملاحقة مطربى المهرجانات فى أكثر من اتجاه، وكانت أولى تلك الخطوات هى العمل على دراسة بعض الخطوات القانونية لمنع تداول تلك الأغانى عبر اليوتيوب وبعض مواقع التواصل الاجتماعى، أما الخطوة الثانية وهى منع تلك الأصوات من الغناء فى الحفلات العامة والأفراح خاصة المقامة فى كبرى القاعات بالفنادق، مستندين فى ذلك على ضرورة حصول المغنى على تصريح من النقابة ومن المصنفات الفنية حتى يسمح له بالغناء.
وبناء عليه قامت إدارة الرقابة على المصنفات الفنية بعمل محضر برقم 219 جنح اقتصادية ضد حمو بيكا، بعد أن قام بإحياء حفل فنى داخل أحد الفنادق الكبرى بمنطقة سموحة بالإسكندرية دون الحصول على تصريح غناء من نقابة المهن الموسيقية أو تصريح من المصنفات الفنية.
كما حررت نقابة المهن الموسيقية فرع الإسكندرية ونقيبها المنتخب حديثا علاء المرضى بتحرير محضر ضد حمو بيكا والفندق الذى استضاف الحفل، وحمل المحضر رقم 2578 بتاريخ 23 فبراير 2020، وذلك بناء على تعليمات المايسترو منصور هندى رئيس لحنة العمل الذى أكد أن النقابة لن تتوانى عن تطبيق القانون الذى يمنع أى شخص من الغناء إلا بعد الحصول على تصريح من النقابة.
من جانبه قال حمو بيكا مغنى المهرجانات: إنه يقوم حاليا بإغلاق المحتوى الذى يضم ألفاظا خارجة من موقع يوتيوب، موضحا أنه قال للفنان حلمى عبدالباقى «ضمونا ليكم وعمرنا ماهنطلع لفظ خارج».
وأكد «بيكا»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «القاهرة الآن»، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أن حب الناس كان سببا فيما وصلوا إليه، وحاليا نعلم أن الأغانى تدخل البيوت ويسمعها الأطفال، ولا يصح أن يكون بها ألفظ خارجة، لذلك نقوم حاليا بتنقيتها.
وتابع «بيكا» حديثه قائلا: «المنع ليس حلا، لو سمحتم خدونا تحت عينيكم.. والمصحف والمصحف أنا بقفل دلوقتى أى محتوى ليا على يوتيوب أو الساوند كلاود فيه كلام خارج حتى لو نازل فى أى قناة تانية بقفلها».
يذكر أن الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين قرر خلال الأيام الماضية، إعادة النظر فى جميع تصاريح الغناء التى تم منحها لمطربى المهرجانات بعدما لم تتلزم مجموعة كبيرة منهم بالاتفاقات والشروط التى وضعتها النقابة من أجل تقديم فن راق ومميز يليق باسم مصر.
ومن المقرر أن يجتمع مجلس إدارة نقابة الموسيقيين خلال الأيام القليلة القادمة لبحث وضوع آليات قانونية جديدة لمنع انتشار فيروس أغانى المهرجانات كما أطلقت عليه النقابة.
وفى نفس الإطار هدد البعض بنقل نشاطهم خارج مصر وكان فى مقدمة هؤلاء محمد رمضان، والذى أكد فى حوار مع التليفزيون المصرى عبر برنامج ٩مساء أنه يفكر جديا فى نقل حفلاته خارج مصر فى حال استمرار النقابة على موقفها منه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك