«جامعة الإسكندرية» تكلف وكلاء الكليات بسرعة إنهاء تجهيزات الامتحانات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جامعة الإسكندرية» تكلف وكلاء الكليات بسرعة إنهاء تجهيزات الامتحانات

الإسكندرية - هدى الساعاتي:
نشر في: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 2:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 2:24 م

وجه الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، اليوم الثلاثاء، وكلاء الكليات، بسرعة اتخاذ ما يلزم للانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني وإعلان جداول الامتحانات وأرقام الجلوس قبل انطلاقها بوقت كاف، وتجهيز المراقبين والكنترولات وغيرها من الاستعدادات الخاصة بأعمال الامتحانات بكل كلية، والتأكيد على اتخاذ كافة إجراءات التأمين والسلامة حتى يؤدي الطلاب الامتحانات في سهولة ويسر.

واستعرض المجلس، المراكز المتقدمة التي حصل عليها طلاب جامعة الإسكندرية في العديد من الأنشطة والمسابقات التي أقيمت على المستوى الدولي والجامعات المصرية.

كما وافق المجلس على مقترح «تقديم خدمة التأكد من صحة البيانات» الصادرة عبر موقع الجامعة على الإنترنت عن طريق «www.alex.edu.eg» للخريجين المقيمين بالخارج والداخل وتشكيل لجنة لوضع آليات وأطر التطبيق، وعلى المقترح المقدم من كلية الآداب بوضع الرقم القومي على شهادة التخرج للطالب للتأكد من شخصيته وتعميم الفكرة على كل كليات الجامعة.

ووافق المجلس على التعديلات التي أجرتها لجنة قطاع الدراسات الهندسية على برنامج الهندسة الصناعية والنظم في البرامج المتخصصة بكلية الهندسة، وكذلك لائحة الساعات المعتمدة لمرحلة البكالوريوس ورفعها للمجلس الأعلى للجامعات لاستصدار القرار الوزاري؛ تمهيداً لتطبيقها العام الجامعي المقبل.

كما وافق المجلس على تشكيل لجنة للنظر في لائحة البرنامج المتخصص الجديد الخاص بكلية الطب البيطري، والذي يمنح درجة البكالوريوس في العلوم الطبية البيطرية تحت مسمى «برنامج جودة ومراقبة الأغذية».

ووافق المجلس على إنشاء المجلس الاستشاري التربوي لجامعة الإسكندرية بمشاركة كلية التربية، وكلية التربية الرياضية للبنين، وكلية التربية الرياضية للبنات، والتربية النوعية، ورياض الأطفال، والفنون الجميلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك