الزراعة: الزراعة التعاقدية تضمن الحماية للفلاح حتى لا يقع تحت سلطة أي تاجر - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: الزراعة التعاقدية تضمن الحماية للفلاح حتى لا يقع تحت سلطة أي تاجر

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2022 - 11:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2022 - 11:33 م

قالت الدكتورة هدى رجب، مديرة مركز الزراعة التعاقدية بوزارة الزراعة، إن الزراعة التعاقدية تضمن حماية للمزارع، حتى لا يقع تحت سلطة التجار أو أي شخص يتلاعب به، وهي تدخل في عملية تنظيم المحاصيل الأساسية وأوقات زراعتها.

وأضافت، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة»، الذي يعرض عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء اليوم الثلاثاء، أن الزراعة التعاقدية ستساعد في تغيير الثقافة المنتشرة بعد عملية التحرر الاقتصادي، فالزراعة المصرية تتسم بالتفتت الحيازي منذ صدور قانون الإصلاح الزراعي، وهي مشكلة كبيرة للغاية في عملية جني المحاصيل، بالإضافة إلى أن المزارع لا يستطيع التسويق للمنتجات التي يزرعها.

وأكدت أن الزراعة التعاقدية ستؤدي إلى توحيد وتجميع الزراعات المفتتة، وبالتالي مساعدة المزارع في استخدام الميكنة والتقنية الحديثة، مشيرة إلى مشروع «مستقبل مصر»، الذي وصفته بالعملاق وهو بمثابة طفرة في مصر.

وذكرت أن القيادة السياسية تشعر بالمشكلة قبل حدوثها، لذا وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بزراعة فول الصويا وعباد الشمس قبل ظهور الأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفة أنه تم تحديد سعر ضمان للمحاصيل حتى إذا انخفضت الأسعار لا يقل عن السعر الموضوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك