متحف شرم الشيخ يستقبل مئات السائحين خلال إجازة عيد الأضحى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحف شرم الشيخ يستقبل مئات السائحين خلال إجازة عيد الأضحى

رضا الحصري
نشر في: السبت 24 يوليه 2021 - 1:42 م | آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 1:43 م
استقبل متحف شرم الشيخ الدولي، مئات السائحين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وحرصت إدارة المتحف على تقديم برامج ترفيهية للأطفال، احتفالًا بالعيد.

قال محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن المتحف شهد توافد المئات من السائحين الأجانب من مختلف جنسيات العالم خلال أيام عيد الأضحى، إضافة إلى المئات من المصريين، وجرى تنظيم برنامج متميزة، لإضفاء روح البهجة والمرح، لافتًا إلى أن الجولات الإرشادية تجرى يوميًا بداية من الساعة 10 صباحًا وحتى 1 مساءً، ومن الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 11 مساءً، وذلك في أجواء مليئة بالبهجة.

وأكد، في تصريح له اليوم السبت، أن إدارة المتحف حرصت على تجهيز صالات العرض المتحفي، وإعداد مجموعة من الجولات الإرشادية تحت إشراف أمناء المتاحف، وذلك للتعرف على أبرز المقتنيات والقطع الأثرية الفريدة المعروضة بالمتحف، من خلال سيناريو العرض المتحفي الخاص، وأيضًا التعرف على الطرز المعمارية المختلفة الخاصة بتصميم المتحف.

وأوضح أنه جرى التأكيد على اتخاذ وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمجابهة ڤيروس كورونا، وذلك من خلال ارتداء الكمامات الطبية، وقياس درجة حرارة الزائرين عند الدخول، مع اتخاذ المسافات الآمنة من خلال التباعد الاجتماعي، وتعقيم المتحف وتطهيره قبل وبعد الزيارات، حفاظاً على سلامة الزوار والعاملين بالمتحف، مع تطبيق السعة الاستيعابية بواقع 70%.

وأضاف أنه جرى تنظيم فعاليات خاصة بالأطفال، وتوزيع الحلوى والبالونات الملونة على كل طفل، وقام كل طفل بكتابة اسمه باللغة الهيروغليفية داخل خرطوش، وتحديد أمنية له يريد تحقيقها خلال مسيرته في الحياة، مثل ما ذكره المصريون القدماء أسفل خرطوش الملك الشاب "توت عنخ آمون" بهدف الاستقرار للأبد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك