بسبب نقص قطع الغيار.. «تويوتا» تعلق العمل في مصانعها بتايلاند - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب نقص قطع الغيار.. «تويوتا» تعلق العمل في مصانعها بتايلاند

أ ش أ
نشر في: السبت 24 يوليه 2021 - 12:14 م | آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 12:14 م

قررت شركة (تويوتا) اليابانية للسيارات، اليوم السبت، تعليق العمليات في جميع مصانعها الثلاثة في تايلاند حتى يوم الأربعاء المقبل بسبب النقص الحاد في قطع الغيار، بعد أن تسبب تفشي جائحة كوفيد-19 في غلق العديد من مصانع قطع غيار السيارات في تايلاند.

وذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية اليوم على موقعها الإلكتروني، أن تويوتا لم تقرر بعد ما إذا كانت العمليات في المصانع الثلاثة ستُستأنف في 29 يوليو أم لا.

فيما قال مسؤولون، إن الشركة ستأخذ في الاعتبار معدل الإصابة بـ كوفيد-19 في المنطقة عند تحديد ما إذا كانت ستستأنف العمليات أو تمدد التعليق أكثر.

وتعمل مصانع تويوتا الثلاثة في تايلاند، والتي تقع في ضواحي العاصمة "بانكوك" بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 760 ألف سيارة سنويًا، بمثابة قواعد إنتاج رئيسية لشركة صناعة السيارات اليابانية في جنوب شرق آسيا.

كما علقت الشركة أيضا جزء من الإنتاج في مصنعها الرئيسي بمحافظة أيتشي باليابان لمدة خمسة أيام في أواخر يوليو وأوائل أغسطس، نظرًا لنقص قطع الغيار الناتج عن انتشار كوفيد-19 في جنوب شرق آسيا.

وذكرت تويوتا، في بيان صحفي، أن العمليات في مصنع شركة تويوتا لصناعة السيارات ستتوقف لمدة يومين في الأسبوع المقبل وثلاثة أيام في الأسبوع الأول من أغسطس.

يذكر أن خط الإنتاج الذي سيتم تعليقه يقوم بتصنيع خمسة طرازات من السيارات، بما في ذلك الميني فان ألفارد وفيلفاير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك