روسيا تقضي على أحلام البرازيل وتتأهل لنهائي مونديال للطائرة - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 4:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا تقضي على أحلام البرازيل وتتأهل لنهائي مونديال للطائرة

محمد القرنشاوي ومحمود عيسى وأحمد عبدالقادر
نشر في: الخميس 24 أغسطس 2017 - 7:41 م | آخر تحديث: الخميس 24 أغسطس 2017 - 7:41 م

خطف منتخب روسيا للكرة الطائرة بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة العالم تحت 23 سنة بالفوز على منتخب البرازيل بالشوط السابع الحاسم في المباراة التي جمعتهما على مجمع الصالات بإستاد القاهرة للبطولة التي تستضيفها مصر من 18 حتى 25 من شهر أغسطس الجاري.

وشهدت المباراة قوة وندية وإثارة دراماتيكية بين المنتخبين حتى حسمها لاعبي المنتخب الروسي لصالحهما، حيث بدأت البرازيل بالتقدم في الأشواط 15 – 11 و15 – 13 قبل أن يخطف المنتخب الروسي الشوط الثالث بنتيجة 15 – 11، ثم الشوط الرابع بـ 17 – 15، إلا أن عاد منتخب السامبا ليتقدم في الشوط الخامس بـ 15 – 13، وفي الشوط السادس استطاعت روسيا التفوق بـ 15 – 13، لتصبح النتيجة التعادل في الأشواط 3 – 3، وجاء الشوط السابع الحاسم لصالح روسيا بنتيجة 15 – 8.

وكان تأهل المنتخب البرازيلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة العالم بعد تصدره للمجموعة الأولي برصيد 14 نقطة من 5 انتصارات حققهما على منتخبات بولندا والمكسيك ومصر وكوبا واليابان.

في المقابل صعد منتخب روسيا للدور نصف النهائي بعد احتلاله المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 12 نقطة.

وتنتظر روسيا في المباراة النهائية، الفائز من لقاء الأرجنتين والمنتخب الكوبي والمقرر أن تقام مساء اليوم الخميس، بينما يلعب المنتخب البرازيلي على المركز الثالث والرابع غداً الجمعة.

جدير بالذكر أن منتخب مصر سوف يلتقي مساء اليوم في تمام الساعة 8 مساءً أمام المنتخب الصيني، ويسعي الفراعنة للفوز على الصينيون لخوض مباراة تحديد المركز الخامس والسادس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك