محافظ الفيوم يواصل جولاته المدرسية.. ويتابع «أولادنا في عنينا» بإطسا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الفيوم يواصل جولاته المدرسية.. ويتابع «أولادنا في عنينا» بإطسا

مصطفى البنا:
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 4:34 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 4:34 م

واصل اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم، لليوم الثالث على التوالي، جولاته الميدانية على المدارس لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية والاطمئنان على تسليم الكتب للتلاميذ بإدارة إطسا.

رافقه خلال الجولة الدكتور عادل عبدالمنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وبسام عزام رئيس مركز ومدينة إطسا، والمهندس هشام الغمري مدير عام الأبنية التعليمية بالفيوم، ومحمد عبدالله وكيل مديرية التربية والتعليم، وشملت الجولة مدرستي الوابور للتعليم الأساسي بمنشاة عبدالمجيد، ومدرسة التربية الفكرية الجديدة بالغرق قبلي.

حيث تفقد المحافظ سير العمل والانضباط بمدرسة الوابور، وقدم التهنئة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالعام الدراسي، مطالباً إياهم ببذل المزيد من الجهد والاهتمام بالتحصيل الدراسي والمذاكرة، كما أكد على ضرورة غرس روح الانتماء لدى الطلاب، وكذلك التوعية بقيمة النظافة والاهتمام بالأنشطة المدرسية بوصفها مكمل تعليمي هام تسهم في استغلال طاقات الطلاب بصورة إيجابية.

كما تفقد مدرسة التربية الفكرية الجديدة بالغرق قبلي، وأكد على ضرورة توفير الرعاية اللازمة لهذه الفئة من الطلاب وتوفير الأجواء المناسبة لهم للتحصيل الدراسي، كما شدد على الاهتمام بنظافة المدرسة وإزالة جميع الملصقات، وعمل التوعية اللازمة وتنظيم إحدى القوافل الطبية للكشف على تلاميذ المدرسة.

وقد أقيمت المدرسة على مساحة 3500 متر مربع بتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه، وبها فصلين للتهيئة «ما قبل الابتدائي» وفصل للأول الابتدائي وفصول للأنشطة ومكاتب الإدارة وأعضاء هيئة التدريس، وأن المدرسة بها 40 تلميذاً وتلميذةً هذا العام، بواقع 20 تلميذاً وتلميذةً بفصول التهيئة و20 بالصف الأول الابتدائي، وجاء إنشاء المدرسة تخفيفاً على أولياء أمور ذوي الاحتياجات الخاصة بقرية إطسا.

وعلى هامش الجولة المدرسية، تفقد محافظ الفيوم أعمال حملة «أولادنا في عنينا» بمدرسة الوابور للتعليم الأساسي للكشف عن أمراض العين والسكري والأنيميا وتقديم العلاج بالمجان للحالات المرضية، إضافة لعمل التحاليل وقياسات النظر لكافة التلاميذ، وتأتي الحملة بالتنسيق بين المحافظة والتربية والتعليم وجمعية «صناع الخير» للتنمية، كما تم تسليم عدد من التلاميذ الحقائب المدرسية.

وخلال الجولة، التقى محافظ الفيوم عدداً من المواطنين واستمع لشكواهم، وشدد على رئيس مركز ومدينة إطسا بسرعة فحص تلك الشكاوى وتقديم الحلول المناسبة لها والعرض على المحافظ شخصياً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك