غدا.. الأوقاف تفتتح 77 مسجدا بـ13 محافظة - بوابة الشروق
السبت 24 أكتوبر 2020 8:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

غدا.. الأوقاف تفتتح 77 مسجدا بـ13 محافظة

أحمد كساب
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 1:45 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 1:45 م

• جمعة: كشف عناصر الجماعة الإرهابية واجب الوقت والمواجهة الحاسمة مع دعاة الفوضى ضرورة للحفاظ على الوطن
تفتتح وزارة الأوقاف، غدا الجمعة، 77 مسجدا في 13 محافظة، في إطار خطتها لافتتاح 314 مسجدًا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر العام الجاري.

وتشمل المساجد التي سيتم افتتاحها، 16 مسجدا في محافظة البحيرة، و8 بأسيوط، و7 بسوهاج، و7 بالمنيا، و7 بالجيزة، و5 بالدقهلية، و5 بكفر الشيخ، و5 بالمنوفية، و5 بقنا، و5 بالفيوم، و3 بالقليوبية، و3 بأسوان، ومسجد واحد في الشرقية.

وفي سياق متصل، قررت الوزارة أن يكون موضوع خطبة الجمعة المقبل هو «الصدق في الأقوال والأفعال والهِمم»، مشددة على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

وشددت الوزارة كذلك على مديرى المديريات باتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد أي محاولة لاستغلال المساجد في الدعاية الانتخابية بمناسبة قرب انتخابات مجلس النواب.

وقررت الوزارة حظر أي أنشطة أو تجمعات فى المساجد لغير الصلاة فى الظروف الراهنة، مؤكدًا أن اجتماع أي مرشح بالناس في المسجد تحت أي شكل غير مقبول ولا مسموح به.

وفي سياق آخر قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن كشف عناصر الجماعة الإرهابية واجب الوقت، والمواجهة الحاسمة مع دعاة الفوضى ضرورة للحفاظ على الوطن، وأن التستر عليهم جريمة في حق الدين والوطن.

وأضاف جمعة، في تصريحات له اليوم، أنه يجب الضرب بيدٍ من حديد على أيدي الخونة والعملاء، مستكملا: «علينا أن ننظر بوعي وفطنة إلى مصدر إطلاق دعوات الفوضى والهدم من الدول الراعية علنًا للإرهاب التي تعمل كأداة في أيدي القوى التي تريد هدم دولنا وإضعافها وتمزيق أوصالها من جهة وتبني لنفسها مجدًا فوق حجمها في المنطقة من جهة أخرى».

وتابع: «مع يقيننا أن وعي وقوة وتماسك الشعب المصري ووقوفه على قلب رجل واحد حول رئيسه وجيشه وشرطته ومؤسساته الوطنية سيرد كيد الحاقدين على مصر وأهلها والمتربصين بها في نحورهم».

وأشاد جمعة بما طرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته أمام الأمم المتحدة، التي أكد فيها وبقوة على ضرورة محاسبة الدول الراعية للإرهاب والداعمة والممولة له وتلك التي تأوي عناصر الإرهاب وأبواقه الإعلامية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك