رئيس الوطنية للانتخابات: الإدلاء بالصوت هو نوع من أنواع الضمانة من أجل النزاهة والشفافية - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 9:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

رئيس الوطنية للانتخابات: الإدلاء بالصوت هو نوع من أنواع الضمانة من أجل النزاهة والشفافية

المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم
أ ش أ
نشر في: السبت 24 أكتوبر 2020 - 6:27 م | آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2020 - 6:27 م

دعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ونائب رئيس محكمة النقض المستشار لاشين إبراهيم، اليوم السبت، المصريين جميعا ممن لهم حق التصويت للتوجه إلى الانتخابات بكثافة لأنه حق وواجب عليهم الإدلاء بصوتهم في هذه الانتخابات لأن صوتهم لمصر ولأجل مصر.

وقال لاشين - في تصريحات خاصة لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية - إنه على الشعب المشاركة بكثافة عالية جدا من أجل أن تكون هناك نزاهة وشفافية في تلك الانتخابات، لأن الإدلاء بصوتهم هو نوع من أنواع الضمانة من أجل نزاهة وشفافية العملية الانتخابية".

وأضاف: "أن اليوم هو الأول من الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس النواب 2020، موضحا أن الهيئة استعدت تماما لهذا الاستحقاق بدءا من الساعة التاسعة صباحا، حيث انتظمت جميع اللجان في كافة المحافظات الـ14 من الجمهورية وتجرى بها انتخابات المرحلة الأولى، مؤكدا أنه حتى هذه اللحظة لا توجد أي مشاكل إطلاقا واجهت سواء رئيس اللجنة أو المعاونين أو طرف من أطراف المنظومة الانتخابية.

وتابع: "الناخبون اصطفوا أمام اللجان الفرعية على مسافات متباعدة وكانوا يتبعون كافة التعليمات الاحترازية ومرتدين الكمامات، موضحا أن الهيئة التزمت وأعطت كل من لم يكن معه كمامة أثناء الإدلاء بصوته في الانتخابات.

ونوه إلى أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الهيئة الوطنية للانتخابات في انتخابات الشيوخ وأشاد بها العالم أجمع، هي تلك الإجراءات ذاتها في الانتخابات البرلمانية والتي تتمثل في تعقيم اللجان الفرعية قبل بدء الانتخابات في اليوم الأول، علاوة على التعقيم في آخر اليوم، وذلك أيضا في اليوم التالي وفي الإعادة.

واستطرد قائلا: "إن هناك تنسيقا كاملا وتاما بين الهيئة ووزارة الصحة حيث هناك سيارة إسعاف مجهزة موجودة في المراكز والمجمعات الانتخابية منذ الصباح الباكر والتي تحوي أطقما طبية لمواجهة أي حالة تحدث داخل أي لجنة من اللجان الفرعية.

وبشأن اللجان في المحافظات الـ14 التي تجري بهل العملية الانتخابية، قال لاشين "إن عدد اللجان الفرعية في 14 محافظة هو 10 آلاف و 240 لجنة فرعية يشرف عليها 12 قاضيا ما بين أساسي واحتياطي، كما أن عدد المرشحين 1879 مرشحا وهناك 18 مرشحا في دائرة "دير مواس" أصدرت الهيئة قرارا بتأجيل الانتخابات بشأنهم إلى ما بعد الانتخاب؛ وما يجري عليهم التصويت الآن هم 1861 مرشحا.

ولفت إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات شكلت غرفة عمليات داخل الهيئة تدار بمعرفة مدير الجهاز التنفيذي يساعده فيها مستشاروه من الجهاز التنفيذي ، مبينا أن مهمتها الإجابة على استفسارات كافة الناخبين والمترشحين وهي لا تنال من سير العملية الانتخابية، منوها في الوقت ذاته إلى أن الانتخابات التى جرت بالخارج ليس فيها أي خروقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك