تقرير علمي يوضح عدد ساعات النوم التي تحتاجها بحسب عمرك - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


تقرير علمي يوضح عدد ساعات النوم التي تحتاجها بحسب عمرك

ياسمين سعد
نشر في: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 1:33 م | آخر تحديث: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 1:33 م

ينشأ الإنسان منذ صغره وهو يعلم أن الحصول على عدد ساعات كافية من النوم شيئا هاما؛ لأن النوم يجعل الفرد نشيطا ومنتبها لكل ما يحدث له خلال يومه، ولكن مع تغير العمر، تتغير أهمية النوم في حياة الانسان، فهو يحمي من الأمراض، ويساعد على التخفيف من حدة الأمراض المزمنة للعديد من الأشخاص في مراحل عمرية متقدمة، هذا بحسب ما ذكر في موقع "هيلث لاين".

وتشير تقارير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى ارتباط قلة ساعات عدد النوم بالإصابة بالاكتئاب، وأمراض القلب والدرجة الثانية من مرض السكري، وعلى الرغم من اختلاف درجة تأثير قلة عدد ساعات النوم على الأشخاص؛ لأن ذلك يختلف من جسم لآخر، إلا أن التقارير تؤكد أن هناك نسبة من التأثير الجسدي والنفسي تؤثر فيه قلة عدد ساعات النوم مباشرة.

وتعتبر أهمية النوم ثابتة على مر الزمن، ولكن عدد ساعات النوم يتغير مع التقدم في العمر، حيث يوصي مركز السيطرة على الأمراض المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاما بالنوم من 8 إلى 10 ساعات يوميا، ولكن تتغير هذه الإرشادات عندما يبلغ الانسان سن الرشد، حيث يجب أن يحصل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما على عدد ساعات لا يقل عن 7 ساعات نوم يوميا.

ويحتاج الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 61 و64 عاما إلى عدد ساعات نوم تتراوح بين 7 إلى 9 ساعات نوم يوميا، بينما يحتاج الأشخاص الذين يفوق عمرهم 65 عاما إلى النوم من 7 إلى 8 ساعات يوميا، ويعتبر المعهد الوطني للشيخوخة أن مقولة أن الناس كلما تقدموا في العمر، كلما احتاجوا إلى عدد ساعات نوم أقل هي مجرد أسطورة، لأن الأشخاص الكبار في العمر يحتاجون للنوم من 7 إلى 9 ساعات يوميا.

وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب النوم وجمعية أبحاث النوم كبار السن بالنوم 7 ساعات يوميا، بالرغم من صعوبة النوم لدى كبار السن، مشيرة إلى أن ذلك يحميهم من الكثير من الأمراض، على رأسها أمراض القلب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك