رئيس المركز الصحفي للمراسلين الأجانب: أكثر من 200 مراسل لتغطية احتفالية طريق الكباش - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

رئيس المركز الصحفي للمراسلين الأجانب: أكثر من 200 مراسل لتغطية احتفالية طريق الكباش

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 7:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 7:46 م

قال محمد إمام، رئيس المركز الصحفي للمراسلين الأجانب في القاهرة، إن هناك اهتمامًا دوليًا كبيرًا باحتفالية طريق الكباش يعادل الاهتمام العالمي بموكب المومياوات، مؤكدًا أن الأقصر تستقبل أكثر من 200 مراسل أجنبي لتغطية الاحتفالية.

وأضاف خلال مدخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن عددًا من المراسلين يمثل الوكالات الأجنبية المقيمة في القاهرة، والبعض الآخر أتى خصيصًا لحضور الاحتفال.

وأشار إلى أن إيطاليا وبريطانيا وأمريكا من أكثر الدول اهتمامًا بتغطية الفعالية، مؤكدًا أن مصر فرضت نفسها على العالم بحضارتها وتاريخها خلال السنوات الأخيرة، تماشيًا مع مفهوم الجمهورية الجديدة.

وذكر رئيس المركز الصحفي للمراسلين الأجانب، أن المركز يتعاون مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، للحصول على المعلومات الخاصة بالفعالية أولًا بأول، لافتًا إلى إرسال تردد البث المباشر لكل القنوات الإعلامية في الخارج لبث الحدث في نفس التوقيت.

وتنطلق مساء غد الخميس، احتفالات مصر بافتتاح طريق المواكب الكُبرى، المعروف باسم طريق الكباش الفرعوني، والذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر الأثريين، بطول 2700 متر، وتُزين جانبيه مئات التماثيل التي نحتها المصري القديم قبل آلاف السنين.

وبحسب بيان لوزارة السياحة والآثار، فإن الاحتفال الذي أطلق عليه «الأقصر.. طريق الكباش» سيتضمن موكبا فنيا ضخما يسير وسط الطريق التاريخي، إيذانا بافتتاحه للزيارة لأول مرة أمام السياح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك