الداخلية تؤمن احتفالات 25 يناير بـ«دوريات مسلحة وخبراء مفرقعات» - بوابة الشروق
السبت 22 فبراير 2020 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


الداخلية تؤمن احتفالات 25 يناير بـ«دوريات مسلحة وخبراء مفرقعات»

أرشيفية
أرشيفية
عاطف محمود
نشر فى : السبت 25 يناير 2020 - 12:29 م | آخر تحديث : السبت 25 يناير 2020 - 12:29 م

شددت الأجهزة الأمنية فى وزارة الداخلية من إجراءاتها التأمينية، صباح اليوم السبت، بمحيط المنشآت الحيوية والميادين الرئيسية والمواقع الشرطية، تزامنًا مع احتفالات الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وانتشرت قوات الأمن فى مداخل ومخارج القاهرة، وكثفت تواجدها بالميادين الرئيسية والمنشآت المهمة ومترو الأنفاق، بالإضافة إلى انتشار خبراء المفرقعات لسرعة التحرك للتعامل مع أية بلاغات بوجود متفجرات.

وشهدت جميع الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير، انتشار أمني مكثف وجابت دوريات مسلحة من قوات الأمن المركزي شوارع وسط المدينة، وطالبت قوات الأمن عددا من المارة بمحيط ميدان التحرير إظهار بطاقاتهم الشخصية، بالإضافة إلى نشر الكمائن الثابتة والمتحركة لرصد الحالة الأمنية بشوارع وميادين العاصمة.

ومن جانبه تفقد اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، الحالة الأمنية بالميادين الرئيسية بـ"وسط المدينة وعباس وميدان الشهيد هشام بركات ورمسيس والأوبرا» للتأكد من تنفيذ الخطة الأمنية التى تم وضعها، وانتشار القوات فى جميع الميادين الرئيسية والمنشآت الحيوية بالعاصمة.

وبحسب مصدر أمني لـ"الشروق" فإنه تم وضع خطة مُحكمة لتأمين احتفالات المواطنين بـ25 يناير تتضمن رفع أقصى درجات الاستعدادات، وإعلان حالة الاستنفار بجميع إدارات الحماية المدنية على مستوى الجمهورية، وإلغاء إجازات وراحة الضباط والأفراد لسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين، والتعامل الفورى معها، وزيادة أعداد الضباط والأفراد بمحيط المنشآت المهمة والحيوية والمواقع الشرطية.

وأشار المصدر الأمنى إلى أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، شدد على الانتشار المكثف لقوات الأمن ، لإحباط أى محاولات للمساس بأمن واستقرار الوطن والمواطنين، مشددا فى الوقت نفسه على التعامل بكل حزم وقوة مع الخارجين عن القانون، مضيفا أن غرفة العمليات بوزارة الداخلية ترصد الحالة الأمنية طيلة الـ24 ساعة.

وفي السياق نفسه شهدت شوارع القاهرة والجيزة، صباح السبت، حالة من السيولة المرورية وسط انتشار مكثف من ضباط المرور لرصد حركة السيارات وضبط المخالفات، حيث انتظمت حركة سير السيارات بوسط المدينة ومداخل ومخارج ميدان التحرير، ومناطق كورنيش النيل، بدءً من المعادي، وصولاً إلى مناطق وسط المدينة، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح ومدينة نصر وعين شمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك