«المشاط» تلتقي مع رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار ونائب رئيس جوجل - بوابة الشروق
السبت 22 فبراير 2020 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


«المشاط» تلتقي مع رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار ونائب رئيس جوجل


نشر فى : السبت 25 يناير 2020 - 12:27 م | آخر تحديث : السبت 25 يناير 2020 - 12:27 م

التقت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، بالسير سوما تشاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبحث الجانبان، المشروعات التي ينفذها البنك حاليا في مصر، والمشروعات التي يعتزم البنك تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر دافوس.

وتبلغ استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، نحو 5.3 مليار يورو في 99 مشروعا فى قطاعات النقل والكهرباء والطاقة المتجددة والإسكان والصرف الصحي، والتى أبرزها مشروع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان، وتمثل حصة القطاع الخاص 58% من إجمالي الاستثمارات، كما تمثل نسبة استثمارات البنك في مصر أكثر من 50% من استثماراته في إفريقيا، والتي تتركز حاليا في مصر وتونس والمغرب.

وأشار السير سوما تشاكرابارتى، إلى اهتمام البنك بالاستثمار فى المشروعات التنموية ومساندة الحكومة المصرية في مساندته لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الطموح.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع كاران بهاتيا، نائب رئيس جوجل للشئون الحكومية والسياسة العامة، وبحث الجانبان، تطوير سبل التعاون بين مصر وجوجل فى التحول الرقمى وتمكين الشباب والمرأة وتطوير مهاراتهم من أجل مواكبة الثورة الصناعية الرابعة، فى إطار العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك