دورة تدريبية في أعمال الجودة ومكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية للعاملين بمستشفى رأس سدر المركزي - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

دورة تدريبية في أعمال الجودة ومكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية للعاملين بمستشفى رأس سدر المركزي

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 8:24 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 8:24 م

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات أعمال الدورة التدريبية الخاصة بأعمال الجودة ومكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية لكافة الأطقم الطبية العاملين بمستشفى رأس سدر المركزي بجنوب سيناء.

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، إن الدورة تهدف إلى رفع كفاءة العاملين من أطباء ومراقبين وتمريض وفنين والإداريين في مجال أعمال الجودة ومكافحة العدوي والسلامة والصحة المهنية؛ تنفيذًا لتوجيهات خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة.

وأوضح وكيل الوزارة أنه يجري تدريب الفرق الطبية على مهارات الجودة ومكافحة العدوي والسلامة والصحة المهنية داخل المنشآت الصحية وفقًا للسياسات والمعاير العلمية الحديثة، من حيث الارتقاء بالأداء الطبي المقدم للمرضى، وتحديد مواطن القوة والضعف والتقييم، والعمل علي تصحيح الأخطاء لضمان تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

وأكد الدكتور محمد عطية، مدير مستشفى رأس سدر، أنه جرى تجهيز قاعة التدريب بنادي المرأة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا، خلال تدريب الأطقم الطبية علي أعمال الجودة ومكافحة العدوي والسلامة والصحة المهنية وترصد الاصابات وتنمية المهارات.

وأضاف أنه يجري تدريب الأطقم الطبية أيضًا على الحفاظ على سلامة وصحة الأطقم الطبية داخل المنشأة الصحية، من الاصابات والحوادث والامراض المهنية التي قد يتعرض لها العاملين في بيئة العمل، وكذلك الحفاظ على المنشآت والمعدات من خطر التلف وتقييم بيئة العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك