رئيس جامعة الإسكندرية يوجه باتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة للفصل الدراسي الثاني - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

رئيس جامعة الإسكندرية يوجه باتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة للفصل الدراسي الثاني

هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 - 4:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 4:45 م

وجه الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، خلال اجتماع مجلس الجامعة اليوم الأربعاء، باتخاذ كل الاستعدادات اللازمة للفصل الدراسي الثاني.

وهنئ القيادة السياسية والشعب بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير، كما قدم الشكر لعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجميع كليات الجامعة، والأمين العام والجهاز الإداري على الانضباط الكامل في تنظيم أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/2023، وانتهاءها على النحو الأمثل.

كما وجه رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب، والانتهاء من كل الاستعدادات الخاصة ببدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني اعتباراً من يوم 11 فبراير المقبل، والاهتمام بتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية، وتجهيز كميات كافية من مواد التعقيم اللازمة؛ لتطهير جميع القاعات والطرقات والمكاتب والمداخل؛ حرصًا على سلامة كل منتسبي المجتمع الأكاديمي، والانتهاء أيضاً من جميع أعمال الصيانة خلال إجازة منتصف العام الدراسي.

ووافق المجلس، على إنشاء برنامج الماجستير المهني في التعليم المهن الصحية، وإنشاء برنامج الدبلومة المهنية في الطب الوقائي لأمراض الكبد والجهاز الهضمي بمعهد البحوث الطبية.

كما وافق المجلس، على تشكيل لجنة لوضع أطر الاتفاق مع منصة كورسيرا العالمية والهيئات الدولية المرموقة الأخرى، لإتاحة كورسات هذه المنصات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بهدف تنمية مهاراتهم من خلال الالتحاق بأي من الكورسات المتاحة على هذه المنصات، والحصول على شهادة إلكترونية معتمدة من الجامعة الدولية المقدمة لهذه الكورسات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك