انطلاق مبادرة بنت الريف لتمكين المرأة اقتصاديا بقرى المنيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق مبادرة بنت الريف لتمكين المرأة اقتصاديا بقرى المنيا

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأحد 25 فبراير 2024 - 1:37 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2024 - 1:37 م

جهود زراعة المنيا لتنفيذ مبادرة بنت الريق لتمكين المرأة اقتصاديا


صرح الدكتور عمر صفوت يوسف، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالمنيا، بأن مديرية الزراعة تواصل مجهوداتها في تنمية الزراعات الاقتصادية، لدفع عجلة التنمية الريفية وتمكين المرأة اقتصاديا في الريف المصري، حيث بدأت في تنفيذ مبادرة "بنت الريف" التي أطلقها مركز البحوث الزراعي، برئاسة الدكتور عادل عبدالعظيم، والتي تركز على تكثيف أنشطة التنمية الريفية في 16 محافظة، ومنها محافظة المنيا.

وأضاف وكيل زراعة المنيا، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن المبادرة تهدف إلى تنمية المهارات الحياتية للمرأة الريفية والتمكين الاقتصادي، حيث تضمنت المبادرة عقد عدة ندوات تثقيفية تناولت بناء الثقة بالنفس، التغذية السليمة، الصحة الإنجابية، التنشئة الاجتماعية، ريادة الأعمال، المشروعات الصغيرة، والقيادة وتنمية المهارات.

وأكد مدير عام زراعة المنيا، أن المديرية ومركز البحوث لا يقومان بأعمال مكتبية لا تمت لأرض الواقع بصلة، بل تخضع جميع أبحاثها للتجارب الحياتية والواقعية.

كما تم عقد ندوات توعوية لمبادرة "بنت الريف"، بعدة قرى منها قرية أبو غرير، مركز أبوقرقاص، وبحضور عدد كبير من سيدات القرى.

وأضاف وكيل الزراعة، أنه تم تكوين فريق عمل به ممثلين عن كل من الإرشاد الزراعي بالمديرية، والإرشاد الإدارة الزراعي بالمراكز، مؤكدا أن الوزارة تستهدف من خلال تلك المبادرات رفع المستوى الثقافي والمعرفي لدى المرأة الريفية لإطلاق وإدارة مشروعات تنموية بالريف المصري، من خلال تمكين المرأة اقتصاديا بما يسمح لها بريادة الأعمال المخطط تنفيذها في محيطها الريفي بغرض إنشاء اقتصاديات ريفية منتجة وقادرة على تلبية الاحتياجات والاكتفاء الذاتي من مخرجات تلك المشروعات التنموية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك