وزير الزراعة يختتم جولته في بني سويف بزيارة محطة الإنتاج الحيواني - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يختتم جولته في بني سويف بزيارة محطة الإنتاج الحيواني

كتب_السيد علاء
نشر في: الإثنين 25 مارس 2019 - 8:29 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2019 - 8:29 م

تفقد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمستشار هاني عبدالحابر، محافظ بني سويف، بزيارة محطة بحوث الإنتاج الحيواني بمحطة سدس بمحافظة بني سويف،
حيث تفقد أقسام المحطة واستمع إلى شرح من الدكتور محمود يس، مدير المحطة، والذي قال إنها محطة تجارب بحثية تشمل على 150 رأسًا من الابقار و350 من الأغنام و9000 طائر، فضلًا عن قيامها بدور إرشادي وتدريبي للمربيين وطلبة كليات الزراعة.

وأشاد «أبوستيت»، بالعاملين في المحطة على جهدهم العلمي المتميز وطالبهم ببذل المزيد من الجهد من أجل تنمية وتحسين الوراثي من السلالات المصرية الأصيلة.

وكان الوزير، قد زار صباح اليوم، محافظة بني سويف، وتفقد بعض حقول القمح للمزراعين في منطقة إهناسيا، واطمئن على إنتاجية المحصول، وقام بزيارة محطة سدس حيث تفقد مزارع التجارب البحثية للقمح والفول والعدس والبنجر والمحاصيل الزيتية والأعلاف ومحطة بحوث الإنتاج الحيواني وشهد افتتاح موسم زراعة القطن في بني سويف، وعقد اجتماعًا مع الباحثين والعاملين بمحطة سدس واستمع إلى مطالبهم.

وتفقد وزير الزراعة ومحافظ بني سويف، مساحات إكثار تقاوي القمح بمزرعة قطاع الإنتاج، حيث أوضح الدكتور أيمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج، أن حالة الإكثارات ممتازة في أصناف سدس ١٤ وبني سويف ٥، والبرسيم جيزة ٦.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك