كامل الوزير: خطة لضمان تواجد وسائل النقل العامة في أماكنها قبل حظر التجول بنصف ساعة - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 11:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

كامل الوزير: خطة لضمان تواجد وسائل النقل العامة في أماكنها قبل حظر التجول بنصف ساعة

هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 25 مارس 2020 - 11:41 م | آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 11:41 م

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن الوزارة اعتمدت خطة تشغيل تضمن تواجد كل وسائل المواصلات العامة في أماكنها النهائية على الأقل قبل حظر التجول بنصف ساعة.

وأضاف «الوزير» أثناء اتصال هاتفي لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأربعاء، أن «المصريين أثبتوا اليوم أنهم واعون ومنضبطون والتزموا بتنفيذ حظر التجول الجزئي»؛ تنفيذًا لطلب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاصطفاف وراء الدولة والحكومة.

وأشار إلى إغلاق كل المحلات منذ الخامسة مساء، وعدم تواجد الأشخاص في الشارع غير عمال الخدمات والطوارئ، معقبًا: «شكل الشوارع رائع، المواطنون تصرفوا بمسؤولية وانضباط وهو ما ستكون نتيجته جيدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد».

ولفت وزير النقل إلى أن القطار الواصل من أسوان إلى القاهرة ينطلق من الساعة السادسة صباحًا؛ لضمان وصوله إلى القاهرة قبل موعد الحظر، مؤكدًا على أن هم الوزارة هو خدمة المواطنين.

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا، أمس الثلاثاء، بفرض حظر التجوال داخل مصر على كل الطرق العامة، من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحًا، وإيقاف كل وسائل مواصلات النقل العام، وغلق المحال من ٥ مساء حتى ٦ صباحًا وإغلاقها تماما يومي الجمعة والسبت.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى حالة وفاة؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 456 حالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك