ضبط 3 أطنان رنجة وفسيخ منتهية الصلاحية بالجيزة - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 3 أطنان رنجة وفسيخ منتهية الصلاحية بالجيزة

كتب - مجدي أبو الفتوح
نشر في: الإثنين 25 أبريل 2016 - 12:14 م | آخر تحديث: الإثنين 25 أبريل 2016 - 12:14 م

• فتح حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم مجانا في شم النسيم
• توزيع 50 ألف كيس قمامة على رواد الحدائق العامة
تمكنت مباحث التموين بالجيزة من ضبط 3 أطنان أسماك ممحلة رنجة وفسيخ غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمصنعين بدون ترخيص بمنطقتي الوراق ومنشأة القناطر، بعد ظهور تغير في اللون والخواص الطبيعية، وتهتك بالأنسجة، بالإضافة إلى احتوائها على ديدان وحشرات حية، وتفوح منها رائحة كريهة.

وشدد اللواء اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، على تكثيف الحملات لضبط أى أغذية فاسدة قبل أعياد شم النسيم، والتفتيش المستمر على كافة الأسواق، والتأكد من سلامة المعروض من منتجات الأسماك.

وناقش المحافظ استعدادات هيئة نظافة وتجميل الجيزة خلال شم النسيم، التي تمثلت في رفع درجة الاستعداد لعمال النظافة وتجهيز الحدائق والميادين والمتنزهات العامة والشوارع والمحاور الرئيسية لمداخل ومخارج المحافظة.

وكلف المحافظ عزت الخرصة رئيس هيئة النظافة، بتجهيز 50 ألف كيس قمامة لتوزيعها بالمجان على رواد الحدائق العامة بالجيزة، مثل حدائق الحيوان والأورمان والجيزة العامة ومطار إمبابة والمنطقة الأثرية بالهرم؛ وذلك للحفاظ على النظافة العامة ومساعدة المواطنين في المشاركة الفعالة في الحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للمتنزهات العامة، مشيرا إلى أنه سيتم فتح حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم مجانا خلال شم النسيم.

وأضاف عزت الخرصة رئيس الهيئة النظافة والتجميل، أنه تم تجهيز سيارات الكنس الآلي بالشوارع الرئيسية والميادين والأحياء، ووضع تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والميادين وصيانة المسطحات الخضراء، وتجهيز حملة مركزية للطواريء مكون من لودر و5 سيارات نقل وسيارتين شفط مياه؛ وذلك لمواجهة أي حالات طارئة أو أزمات مفاجئة، وإنشاء غرفة عمليات بالهيئة لاستقبال شكاوى المواطنين.

من جانبه، قال العميد مصطفي البكري مدير مباحث التموين بالجيزة، إن الإدارة في حالة استنفار كامل وتعمل على مدار الساعة، لرصد وتتبع كافة المصانع التي تصنع الرنجة والفسيخ، وأيضا الورادة من خارج المحافظة، لمراجعة الاشتراطات الصحية للمصانع، والوقوف على مدى جودة وصلاحية المطروح بالأسواق للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك