للفتيات.. كيف تستخدمين زيت الأرجان لبشرة ملساء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للفتيات.. كيف تستخدمين زيت الأرجان لبشرة ملساء

بسنت الشرقاوي
نشر في: السبت 25 مايو 2019 - 11:10 م | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2019 - 11:10 م

يعتبر زيت الأرجان، أو الأركان من أشهر زيوت التجميل في المملكة المغربية العربية؛ لما له من قدرة واسعة على تجميل البشرة، بسبب احتوائه على أحماض دهنية مفيدة لترطيب البشرة، بالإضافة لفيتامين (هـ) الذي يطلق عليه فيتامين الجمال؛ الذي يعمل على تنعيم البشرة، كما أنه خفيف على البشرة وسريع الامتصاص.

ويعود أصل تسمية الأرجان بهذا الاسم إلى منطقة سوس في المغرب، التي تضم أشجار الأرجان التي يستغرق منها الزيت، وهي أشجار معمرة لأكثرمن 200 سنة، ويستخدم الأرجان بكثرة في الأكلات التقليدية لهذه المنطقة، إضافة الى دخوله في وصفات التجميل والعلاج للبشرة.

ويساهم الأرجان في إخفاء علامات التقدم في السن، والتقليل من حب الشباب؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعالج الخلايا التالفة وتعقم الجلد، وإليك طريقة استخدام زيت "الأرجان"، للحصول على بشرة صحية نضرة.

1. ماسك الأرجان

ضعي القليل من زيت الأرجان على بشرتك بحركات دائرية على الوجه مع تجنب منطقة العين، واتركيه ما بين 15 إلى 30 دقيقة حتي يجف، ثم اغسليه بالماء الفاتر أو الساخن، أو يمكنك وضع قطرات منه على الوجه قبل النوم.

2. ماسك التقشير

يمكنك عمل ماسك التقشير في المنزل عن طريق، القليل من السكر المضاف إليه قطرات زيت الأرجان، ووضعه على الوجه مع التدليك بحركات دائرية، للتخلص من شوائب البشرة والجلد الميت، بذلك يمكن الحصول على بشرة نضرة متجددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك