عبور أكبر سفينة حاويات فى العالم بقناة السويس - بوابة الشروق
الأربعاء 15 يوليه 2020 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عبور أكبر سفينة حاويات فى العالم بقناة السويس

أميرة محمدين
نشر في: الإثنين 25 مايو 2020 - 12:22 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2020 - 12:22 م

عبرت قناة السويس، اليوم، أكبر سفينة حاويات فى العالم «HMM ALGECIRAS» فى أولى رحلاتها البحرية.

عبرت السفينة ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحى الجديد للقناة فى رحلتها القادمة من ميناء يانتيان بالصين والمتجهة إلى روتردام بهولندا.

وتتبع السفينة الخط الملاحى الكورى الجنوبى «HMM» بعدد حاويات محمولة 23,964 حاوية ودفنت السفينة فى أبريل الماضى، وتعد باكورة تعاقد الشركة الكورية مع ترسانتيى دايو لبناء السفن وسامسونج للصناعات الثقيلة، لبناء 12 سفينة حاويات بنفس النوعية والتصميم والحجم.

ويبلغ طول السفينة 400 متر وعرضها 61 مترا وغاطسها 16 مترا، وتمتاز السفينة بكفاءة أنظمة التشغيل التى تتوافق مع لوائح المنظمة البحرية الدولية، ما يتوقع أن يؤدى التصميم المطور للهيكل والمحرك إلى تحسين كفاءة الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون، وتوفير نحو 15% من تكلفة التشغيل.

وتفقد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، حركة الملاحة بالقناة، ومتابعة رحلة عبور السفينة من المارينا الجديد والمطل مباشرة على القناة الجديدة، ووجه باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لعبور السفينة بسلامة وأمان، وتخصيص مجموعة من كبار مرشدى الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية اللازمة من القاطرات المصاحبة، بجانب المتابعة من مكتب الحركة الرئيسى ومحطات مراقبة الملاحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك