رئيس ليون: إلغاء الدوري الفرنسي قرارا متسرعا.. لماذا لا يعود شهر يوليو أو أغسطس - بوابة الشروق
السبت 4 يوليه 2020 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس ليون: إلغاء الدوري الفرنسي قرارا متسرعا.. لماذا لا يعود شهر يوليو أو أغسطس

علاء العزب
نشر في: الإثنين 25 مايو 2020 - 6:33 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2020 - 6:44 م

حث جان ميشيل أولاس، رئيس نادي ليون، السلطات الفرنسية، على إعادة النظر في قرار إلغاء الدوري الفرنسي، مشيرًا إلى أن هذا القرار متسرعًا.

وكان الاتحاد الفرنسي قد قرر إلغاء الدوري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وتتويج المتصدر باريس سان جيرمان بطلًا له

وقال أولاس في رسالة مطوله نقلتها صحيفة «ليكيب» الفرنسية: "قرار إلغاء الموسم كان قرارًا متسرعًا، على عكس مقترحات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يرغب الاتحاد الفرنسي في الانتظار في الوقت الذي كان أمامه شهر تقريبًا لدراسة تطور الوباء والظروف الصحية وكذلك لتحديد بروتوكول صحي يسمح باستئناف المنافسة، مثلما حدث في ألمانيا وإسبانيا".

وأضاف: "على عكس مقترحات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يرغب الاتحاد الفرنسي في الانتظار لاتخاذ قرار في الوقت الذي كان أمامه شهر تقريبًا لدراسة تطور الوباء والظروف الصحية وكذلك لتحديد بروتوكول صحي يسمح باستئناف المنافسة، مثلما حدث في ألمانيا وإسبانيا".

ووجه أولاس رسالة إلى السلطات الفرنسية: "هل يمكننا أن نتخيل أن 2 يونيو المقبل، هو فرصة عظيمة لتصحيح الخطأ المتعلق بكرة القدم الفرنسية والسماح لها بالعودة مع بروتوكول صحي يستخدم في كل مكان؟!".

وأضاف: "لم لا يتم استئناف بطولات الموسم الحالي في شهري يوليو أو أغسطس كما اقترح الاتحاد الأوروبي تحديدًا في 21 أبريل الماضي؟".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك