إشغالات فنادق القاهرة 55%.. والعين السخنة تتجاوز الـ85% في العيد - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إشغالات فنادق القاهرة 55%.. والعين السخنة تتجاوز الـ85% في العيد

طاهر القطان
نشر في: الأحد 25 يونيو 2017 - 8:48 م | آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2017 - 8:48 م
قال ممدوح فرج أمين صندوق غرفة الفنادق السابق، ومدير أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، إن نسب الإشغال بفنادق القاهرة الكبرى تبلغ نحو 55%.

وأرجع ذلك إلى ضعف إقبال المصريين على قضاء إجازاتهم بفنادق القاهرة؛ نظرا لعدم وجود منتجعات أو حمامات سباحة فى العديد منها فى تلك الأجواء الصيفية، مشيرا إلى أن الإشغالات ستتحسن بشكل كبير بداية من الأسبوع المقبل.

ومن جانبه، قال ناجى عريان عضو غرفة الفنادق السابق، إن نسب الإشغال بفنادق العين السخنة تخطت الـ85% خلال العيد، مشيرا إلى أن غالبية المتواجدين بالعين السخنة من المصريين.

ولفت إلى أن قلة عدد الغرف الفندقية بالعين السخنة، والتي لا تتعدى الـ1000 غرفة، إضافة إلى قربها الشديد من العاصمة ساهم في زيادة نسب الإشغال بها، مشيرا إلى أن نسب الإشغال بشرم الشيخ تصل إلى 50%، وذلك لإحجام أعداد كبيرة من المصريين على السفر لشرم الشيخ؛ نظرًا لارتفاع قيمة سعر تذكرة الطائرة، وارتفاع درجة الحرارة حاليا بالمدينة.

ومن جانبها، قالت منال حسن مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، إن نسب الإشغال بفنادق المحافظة ارتفعت لأكثر من 10% عن الأسبوع الأخير من رمضان، لتتخطى الـ50% خلال أيام العيد، منوهة بأن أعداد كبيرة من المصريين فضلوا قضاء إجازات العيد بالغردقة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك