مصادر: طرح شهادات إيداع دولية فى بورصة لندن أبرز خطط الشركة المرتقبة لحديد عز - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

مصادر: طرح شهادات إيداع دولية فى بورصة لندن أبرز خطط الشركة المرتقبة لحديد عز

عفاف عمار:
نشر في: السبت 25 يونيو 2022 - 7:15 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2022 - 7:55 م

قالت مصادر مطلعة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن طرح شهادات إيداع دولية فى بورصة لندن يعد أبرز أهداف رجل الأعمال أحمد عز من تأسيس الكيان الموحد بين عز الدخيلة وحديد عز الجارى دراسته فى الوقت الحالى.

«إعادة تقييم السهم من خلال مكاتب استشارية عالمية لإعادة الطرح فى البورصة المصرية وإصدار شهادات إيداع دولية فى بورصة لندن أحد أبرز خطط الشركة الجارى تأسيسها بالإضافة إلى إتاحة آليات تمويلية وتعزيز القدرة على الاقتراض من الأسواق الخارجية فى ظل تضخم مديونيات شركتى عز الدخيلة وحديد عز» ــ قالت المصادر.

اقرأ أيضا.. مصادر: تأسيس شركة قابضة تجمع «عز الدخيلة وحديد عز» فى كيان واحد

أضافت أن البنوك الدائنة لشركتى الدخيلة وحديد عز وشركاتها التابعة ستقوم بعد الانتهاء من عملية الاندماج بعملية هيكلة واحدة لمديونيات الشركة القابضة بما يقارب 45 مليار جنيه.

وواجهت المجموعة صعوبات فى الحصول على قرض من البنوك يوجه لتمويل توسعاتها فى العين السخنة وذلك بسبب تراكم المديونيات المستحقة عليها لصالح البنوك، تبعا للمصادر التى أشارت إلى أن مجموعة شركات حديد عز تعد أكبر مقترض من القطاع الخاص.

وقامت شركة عز الدخلية فى الربع الاول من العام الجارى بإجراء جدولة لمديونيات مستحقة عليها للبنوك بنحو 12 مليار جنيه، وفى النصف الاول من العام الماضى وقعت شركة حديد عز اتفاقية جدولة وهيكلة لمديونيات بقيمة 6.5 مليار جنيه مع تحالف بنوك محلية.

وارتفعت حصة رجل الأعمال أحمد عز فى رأسمال الشركة من 32 بالمائة إلى 65.7 بالمائة، حيث قام بشراء 181.51 مليون سهم من مجموعة عز القابضة للصناعة والاستثمار والتى تمثل كامل حصتها فى الشركة، لترتفع مساهمته من 175.32 مليون سهم بنسبة 32 بالمائة من الأسهم المصدرة لحديد عز بما فيها شهادات الإيداع إلى 356.933 مليون سهم بنسبة 65.7 بالمائة.

وتمتلك «حديد عز» حاليا أربعة مصانع فى السادات، والعاشر من رمضان، والسويس، والدخيلة بالإسكندرية، بطاقة إنتاجية نحو 7 ملايين طن من حديد التسليح والصلب المسطح، وفقا لبيانات الشركة على موقعها الإلكترونى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك