جدل تسعيرة التصوير.. أشرف زكي: هنعمل إيه لو بنصور الاختيار.. ورامي رضوان يعلق - بوابة الشروق
الأحد 5 ديسمبر 2021 6:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

جدل تسعيرة التصوير.. أشرف زكي: هنعمل إيه لو بنصور الاختيار.. ورامي رضوان يعلق

أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية
أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية
أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 10:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 10:33 م

قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إنه يجب التفريق بين تصوير العمل الإعلاني والتجاري والعمل الفني والدرامي، وذلك في معرض تعليقه على فرض محافظة القاهرة رسومًا كبيرة على التصوير، قبل أن تتراجع عن هذه الخطوة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc»، الذي يُقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر شاشة «dmc»، مساء الأربعاء،أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أكّد دعمه الكامل للدراما وصناعة السينما بكل الصور الممكنة، باعتبار أن مصر هي الرائدة في هذا المجال.

وأوضح أن النقابة لا تمانع دفع الرسوم، لكنّه شدد على ضرورة أن تتفق الرسوم مع الميزانيات الموضوعة للأعمال الفنية، لافتًا إلى أن الوسط الفني يدعم الدولة كامل.

وتابع: «الأول كنا بندفع في حدود 10 آلاف، حاجات رمزية كده، لكن مش الأرقام اللي أعلنت.. إحنا كده بنعطل الصناعة».

وأشار زكي، إلى أن بعض الأعمال قد تحصل على إعفاء من الرسوم بخطابات من الجهات المعنية مثل غرفة صناعة السينما أو النقابات للمحافظ، معقّبًا: «هنعمل إيه لو بنعمل مسلسل زي الاختيار أو فيلم زي الممر وهاصور في الشارع، نقف معاه ولا نبقى ضده»، وردّ عليه رضوان - ضاحكًا: «المحافظة اللي هتدفع».

وأكد أن القيادة السياسية عبّرت عن دعمها الكامل للفن والإبداع، وهو ما يستلزم الاستجابة لهذه الدعوة التي وصفها بـ"الكريمة".

وكان محافظ القاهرة قد أصدر بيانًا اليوم، أكّد فيه الحرص على دعم السينما وأعمال الفن والتصوير بنطاق محافظة القاهرة والدعم من جميع أجهزة الدولة، إيمانا بدورهم الهام فى إبراز أعمال التنمية والتطوير التى تشهدها مصر فى الأعمال الفنية والى ي ينعكس على دعم قطاعى الاستثمار والسياحة.

وأشار البيان إلى أنّه تم التوافق على وضع ضوابط للقيم المالية حسب التصوير والأعمال التجارية أو اعلانية أو فنية.

هذا الأمر جاء تراجعًا من المحافظة عن قرار اتخذته في وقت سابق، بفرض رسوم على التصوير بقيمة 15 ألف جنيه في الساعة، بينما فى حال التصوير طوال اليوم سيتم تحصيل مبلغ بقيمة 100 ألف جنيه، وهو ما أثار غضبًا فنيًّا عبّر عنه أشرف زكي في وقت سابق، بقوله إن «القرار قلب الوسط الفني».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك