للسيدات.. 6 نصائح للعناية ببشرتك خلال التمارين الرياضية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للسيدات.. 6 نصائح للعناية ببشرتك خلال التمارين الرياضية

منار محمد:
نشر في: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:07 م | آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:07 م

الحفاظ على اللياقة البدنية، أمرًا في غاية الأهمية للمرأة، ولهذا تقرر بعض النساء الذهاب إلى الصالات الرياضية وحينما يفعلن ذلك عليهن التأكد من أن بشرتهن ستحتاج لعناية خاصة.

وحينما تتدرب المرأة يتعرق جسمها بشدة وهذا شئ جيد للتخلص من سموم الجلد والدهون الزائدة ولكنه سيئ أحيانًا للبشرة، خاصةً إذا كانت دهنية أو جافة أو تعاني صاحبتها من حب الشباب والبثور لأنه بذلك يسد المسام ويتسبب في تراكم الأوساخ والزيوت والبكتيريا سواء على الوجه أو باقي أجزاء الجسم، وفي حالة إهمال العناية بالجسم يؤدي ذلك لانتشار حب الشباب على الكتفين والظهر والصدر، ويمكن أن يصل الأمر إلى ظهور تقرحات تستغرق وقتًا طويلًا للشفاء.

وحسبما ذكر موقع "فيكسن ديلي" الأمريكي الخاص بصحة النساء، فإن المرأة عليها اتباع النصائح التالية للحفاظ على صحة بشرتها خلال الذهاب للصالات الرياضية.

- على المرأة إبقاء شعرها بعيدًا عن وجهها ورقبتها سواء بعمل "كعكة" أو "ذيل حصان" أو ارتداء عصابة عرق نظيفة وجافة حتى لا ينقل العرق المنتشر على البشرة والملئ بالبكتيريا للجلد مجددًا بعد التمرين.

- يفضل غسل المرأة لجسمها بين التدريبات الطويلة لإزالة العرق المتراكم سريعًا حتى تظل المسام نظيفة.

- إذا كانت المرأة تجلس في الساونا، فيجب عدم البقاء داخلها كثيرًا منعًا لتضرر البشرة.

- يجب عدم ترك العرق فترة طويلة على البشرة بعد الانتهاء من التمارين والأفضل هو غسل الوجه قبل مغادرة الصالة لأن في الخارج سيكون هناك فرصة كبيرة لالتقاط الجلد للبكتيريا.

- في حالة الغطس بحمام السباحة، يجب الحرص على تنظيف الجسم بمجرد الخروج منه لأن الكلور يؤذي بسرعة.

- تجنب الملابس الضيقة خلال التمارين أو المصنوعة من القماش الذي يمنع البشرة من التنفس والحرص على ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك