شيخ الأزهر يضاعف الدعم النقدي لمستحقي الزكاة في أكتوبر بمناسبة العام الدراسي - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


شيخ الأزهر يضاعف الدعم النقدي لمستحقي الزكاة في أكتوبر بمناسبة العام الدراسي

شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب
شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب
أحمد بدراوي
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 2:00 م | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 2:00 م

قرر فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، مضاعفة الدعم النقدي لمستحقي الزكاة لشهر أكتوبر، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

والقرار الذي أصدره الإمام بوصفه رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، يأتي في إطار الحرص على مساندة الأسر لتدبير احتياجات أبنائهم للدراسة.

وستحصل الأسرة خلال شهر أكتوبر على ضعف المعونة الشهرية التي يتم صرفها لهم من بيت الزكاة، حسب بيان صحفي صادر عن المركز الإعلامي للبيت.

ويبلغ عدد المستفيدين من برنامج المعونة الشهرية النقدية المقدمة من بيت الزكاة والصدقات المصري 96 ألف أسرة من كل المحافظات تصرف هذه المعونات بشكل شهري منتظم.

ويقدم بيت الزكاة والصدقات المساعدات النقدية المباشرة للأسر أو الأفراد الذين يفتقرون إلى الإيفاء بمتطلبات الحياة المعيشية، وتندرج هذه المساعدات تحت مصرف الفقراء والمساكين والأسر المتعففة.

وتأسس بيت الزكاة والصدقات المصري على هذه الشريحة من المجتمع لإيمانه بحاجتها الماسة إلى مد يد العون والمساعدة وذلك تحت إشراف شيخ الأزهر.

وتصرف هذه المعونات بشكل شهري من خلال بيت الزكاة والصدقات المصري للأسر والأفراد التي تنطبق عليهم الشروط والضوابط المحددة لذلك.

وكان قد أعلن بيت الزكاة والصدقات المصري في 20 سبتمبر بدء حملة لتوزيع 100 ألف شنطة مدرسية على التلاميذ الأيتام وذوي الهمم بالتعليم الابتدائي العام، وبالتعليم الابتدائي والإعدادي الأزهري.

تأتي هذه المبادرة ضمن برنامج "التعليم" للرعاية التعليمية لغير القادرين والتي تندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين ويهدف إلى مد يد العون إلى الطلاب في مراحل التعليم المختلفة الغير قادرين والذين يجدون صعوبة في تحمل التكاليف الدراسية.

وأعلن أيضًا بيت الزكاة في 22 سبتمبر الجاري، تخصيص 150 مليون جنيه في مبادرة "أمل في بكرة" لتوفير علاج الضمور العضلي للأطفال، مساهمة من البيت في هذه المبادرة استكمالا للدور الذي يقوم به في دعم المنظومة الصحية، وعلاج غير القادرين من خلال العديد من المشاريع المشتركة مع وزارة الصحة والسكان.

وذكر البيان، أنه تم صرف المبلغ الذي ساهم به بيت الزكاة والصدقات لصالح وزارة الصحة والسكان التي ستتولي توفير العلاج اللازم لمرضي الضمور العضلي من الأطفال.

يذكر أن بيت الزكاة والصدقات المصري صدر قرار بإنشائه في عام 2014 تحت إشراف شيخ الأزهر، وله مجلس أمناء يضم نخبه من الشخصيات العامة والمرموقة في شتى المجالات المختلفة ويعمل على صرف الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية.

ويعمل البيت على توجيه الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية، ودعم مستحقي الزكاة والصدقات في كل محافظات مصر وفي مختلف المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية وغيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك