اتحاد الكرة يضحى بموظفيه فى فضيحة السنغال - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الكرة يضحى بموظفيه فى فضيحة السنغال

حسين شعبان
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2015 - 5:37 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2015 - 7:55 م

 قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة إقالة أنور صالح مدير إدارة التعاقدات، وسمير عدلى مدير إدارة المنتخبات الوطنية من الجبلاية، يأتي هذا ضمن عدة قرارات اتخذها المجلس خلال اجتماعه امس بعد الضغوط التي تعرض لها مسئوليه من قبل وزارة الشباب والرياضة، على خلفية فضيحة معسكر المنتخب الوطني وإلغاء مباراة السنغال الودية التي كان مقرراً لها 8 أكتوبر الماضى. مع اعتماد قرار إقالة علاء عبد العزيز المدير الادارى للمنتخب وتحويله للتحقيق لهجومه على مجلس ادارة الإتحاد في وسائل الإعلام، واعتماد اقالة ووليد مهدى منسق حقوق الشركة الراعية ومصطفى طنطاوى المتحدث الاعلامى .
كما جمد المجلس خلال اجتماعه امس، مستحقات محمد الزيات منسق الشركة الهولندية المسئولة عن مباراتى المنتخب امام السنغال وزامبيا فى معسكر الامارات ، وذلك لحين الفصل في النزاع بين الاتحاد وشركة "نن ستوب" بصفته مفوضا عنها.
واكتفى المجلس بتوجيه لفت نظر لثروت سويلم المدير التنفيذي للإتحاد، مع تكليف السيد حسين حلمي بالقيام بأعمال نائب المدير التنفيذي.
وأعلن المجلس التصعيد ضد الشركة المنظمة لمباراتي السنغال وزامبيا، باتخاذ الاجراءات القانونية لتحصيل حقوق الاتحاد، مع ابلاغ الفيفا بكواليس ودية السنغال وما تبع الغائها من ازمات، والإستعانة بمخاطبات الاتحاد السنغالي والاتحاد الاماراتي، على أن يتم مناقشة الأسماء المرشحة لمنصب مدير التسويق والمدير الادارى للمنتخب الاول لوقت لاحق .
واستقر مجلس الإدارة على الغاء القرار السابق بزيادة رواتب اعضاء الجهاز الفني للمنتخب الأول ومحمود سعد المدير الفني للاتحاد، وثروت سويلم المدير التنفيذى .
وقام المجلس كذلك بإلغاء منصب المنسقين الأمنيين، واسناد اعمالهم الى مراقبي لجنة المسابقات.
ووافق الإتحاد على اصدار خطاب لنادي الجونة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال التظلم من قرار لجنة التظلمات.
في سياق مختلف، وافق الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني ، علي تأجيل معسكر الفراعنة اربعة ايام ، ليبدا يوم 6 نوفمبر المقبل ، بدلا من 2 من نفس الشهر ، بعد تعديل مباراة ذهاب المنتخب مع تشاد في بنجامينا ضمن لقاءات المرحلة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكاس العالم بروسيا ، من 9 الشهر المقبل الي يوم 14 نوفمبر ، وذلك بقرار من الاتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا " ، تنفيذا لاختيار الاتحاد التشادى ليوم 14 لخوض المباراة ، وهو الامر الذي دفع كوبر لمخاطبة لجنة المسابقات بإقامة مباريات الدوري وعدم تأجيلها خلال الفترة المقبلة ، خاصة وان اللاعبين المحترفين لن يشاركوا من بداية المعسكر لارتباطهم بمباريات انديتهم فى الدوريات الاوروبية .
وكانت لجنة المسابقات ، قد اعلنت تأجيل مباريات الأهلي والزمالك فى الدورى من 2 نوفمبر حتي 16 ديسمبر ، وسرعان مع تراجعت وقررت اقامة مباريات الجولة الرابعة ، بعد تعديل موعد مباراة تشاد ، علي أن يتم تأجيل مبارياتهما من 6 نوفمبر حتي منتصف ديسمبر بسبب إنضمام لاعبي الأهلي والزمالك للمنتخب الأوليمبي الذي يشارك في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما والتي تقام في السنغال يوم 28 نوفمبر المقبل والمؤهلة لاولمبياد ريو دى جانيرو .
وقد استقر عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ، علي إقامة مباراتي المقاولون العرب أمام الزمالك، والأهلي مع مصر المقاصة في الجولة الرابعة يومي 4و5 نوفمبر المقبل، ويخوض الزمالك مواجهته المقبل أمام الأنتاج الحربي في الجولة الثالثة السبت المقبل ، بينما يلعب الأهلي يوم الأحد في نفس الجولة أمام بتروجيت ، ووجه رئيس لجنة المسابقات ، الشكر إلى كوبر عقب موافقته على تأجيل معسكر المنتخب استعدادا لتشاد فى تصفيات المونديال.
كانت جلسة هاني ابو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاديين الدولي والافريقي والمشرف العام علي المنتخب ، مع كوبر قد تم تأجيلها بسبب اجتماع ابو ريدة مع عيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي "كاف" ، والقائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" موقتا ، ومن المنتظر أن يتم عقد الجلسة نهاية الأسبوع الجاري ، لحسم العديد من الملفات الشائكة لعل ابرزها تعين مدير اداري ومتحدثا اعلاميا.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك