قطاع الأعمال: زراعة القطن قصير التيلة في مصر يوفر 43% من تكلفة الاستيراد - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 4:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

قطاع الأعمال: زراعة القطن قصير التيلة في مصر يوفر 43% من تكلفة الاستيراد


نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 1:19 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 1:19 م

قالت وزارة قطاع الأعمال، اليوم الخميس، إن مقدار الوفر المحقق من زراعة الأقطان قصيرة التيلة في مصر، بلغ ألف جنيه للقنطار، أو ما يمثل 43% من تكلفة استيراد القطن اليوناني، الذي وصل سعره هذا الموسم إلى 2330 جنيها للقنطار.

وأوضحت الوزارة، في معرض إعلانها عن نجاح تجربة زراعة القطن قصير التيلة، أن الواردات من هذه الأقطان تمثل ضغطًا على العملة المحلية، وجعل الصناعة الوطنية عرضة لتقلبات الأسواق العالمية وتوافر الأقطان فيها.

يُذكر أن القطن قصير التيلة، زُرع بمنطقة شرق العوينات، بمساحة 218.7 فدان للعام الحالي 2021، وتمت العملية بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

على الجانب الآخر، فإن وزارة قطاع الأعمال العام تؤكد حرصها الكامل على استمرار التوسع في زراعة الأقطان طويلة التيلة في الوادي والدلتا والتي تتميز مصر بإنتاجها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على نظافة القطن المصري وتحسين جودته وربطه بالأسعار العالمية، حيث تم تطبيق منظومة جديدة لتجارة الأقطان إلى جانب تطوير المحالج بتكنولوجيا حديثة في إطار خطة شاملة لإعادة هيكلة وتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك