برلماني: قرارات العفو عن المحبوسين خير رد على المنظمات المشبوهة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني: قرارات العفو عن المحبوسين خير رد على المنظمات المشبوهة

علي كمال
نشر في: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 2:30 م | آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 2:30 م

ثمن النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، قرار الرئيس السيسي بإخلاء سبيل 30 من المحبوسين احتياطيًا وفقاً للقواعد المُنظمة لعمل لجنة العفو الرئاسي وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح فهمي، في بيان له اليوم، أن القرار جاء ضمن العديد من قرارات العفو الرئاسي التي أصدرها الرئيس مؤخرا، والتي توالت منذ بدء الحديث عن الحوار الوطني، الأمر الذي يؤكد نجاح الحوار الوطني ويعبر عن مدى مصدقيته، واستجابة القيادة السياسية لمطالب القوى الوطنية المشاركة بالحوار.

وأردف أن الرئيس السيسي حريص على الاستمرار في إصدار قرارات العفو الرئاسي لكل من يستحق طالما لم تتلوث يدهم بدماء المصريين، أو قاموا بالتحريض على العنف، ومنحهم فرصة جديدة للاندماج بالمجتمع، بجانب أنها تعزز من مسيرة التنمية والإصلاح نحو الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أن قرارات لجنة العفو الرئاسي، خير رد على المنظمات المشبوهة الخارجية التي اعتادت الهجوم على ملف حقوق الإنسان في مصر، بالإضافة إلى أنها تعطى رسائل طمأنة لجميع الأطراف في قدرة الدولة على احتواء الجميع، وبناء الجمهورية الجديدة.

ونوه إلى أن الدولة المصرية تعمل على بناء جمهورية جديدة تتسع الجميع وترتكز فيها على ديمقراطية تشاركية تعزز فيها مشاركة المجتمع في البناء والتنمية والاستقرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك