بدء إنشاء أول مدفن صحي للمخلفات في الشيخ زويد بشمال سيناء - بوابة الشروق
السبت 24 فبراير 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء إنشاء أول مدفن صحي للمخلفات في الشيخ زويد بشمال سيناء

مصطفى سنجر
نشر في: السبت 25 نوفمبر 2023 - 8:53 م | آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2023 - 8:53 م

تفقد صالح محمد عبد الرحمن أبو هولي رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، أعمال بدء إنشاء المدفن الصحي بقرية الزوارعة جنوب المركز، والذي تم تخصيصه مسبقاً، لدفن النفايات والمخلفات بمساحة 200م في 300م لخدمة مدينتي الشيخ زويد ورفح.

وأكد رئيس مجلس مدينة الشيخ زويد، أن المدفن الصحي خارج الكتلة السكانية ويخدم الأجيال الحالية، والأجيال القادمة، لافتًا إلى أن وزارة التنمية المحلية دائمة التنسيق بشكل مستمر مع الوزارات المعنية بتنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات وعلى رأسها وزارة البيئة، ووزارة الإنتاج الحربي، ووزارة التخطيط والهيئة العربية للتصنيع، وكذا محافظة شمال سيناء ذات الشأن.

وشدد على أن ذلك من أجل الإسراع من وتيرة الأعمال، ولإعادة الشكل الجمالي والحضاري للشوارع بالمحافظات، وإحداث تغيير كبير وتحسن في مستوى النظافة بجميع المحافظات وتحقيق رضا المواطن.

وأضاف صالح أبوهولي، أن تنفيذ المدن يأتي لتدعيم جهود المدينة في التخلص من النفايات والمخلفات الصلبة بقرى مركز ومدينة الشيخ زويد ورفح، والعمل على تدعيم المنظومة البيئية والتحضر للأخضر، وبهدف تعزيز منظومة الدفن الصحي الآمن، والقضاء على التراكمات التاريخية بالمقالب العشوائية بالمدينة، وتوفير جو بيئي وصحي للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك