«25 - 30» يعلن موقفه من انتخابات الرئاسة السبت.. وانتقادات لـ«البدوي» - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 8:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«25 - 30» يعلن موقفه من انتخابات الرئاسة السبت.. وانتقادات لـ«البدوي»

السيد البدوي - تصوير: روجيه أنيس
السيد البدوي - تصوير: روجيه أنيس
كتب - أحمد عويس:
نشر في: الجمعة 26 يناير 2018 - 3:29 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يناير 2018 - 3:29 م

أكد عضو تكتل 25-30 النائب هيثم الحريري أن التكتل سيعقد اجتماعا مساء اليوم لأعضائه، وعددهم 16 نائبا، للتشاور حول آخر المستجدات المتعلقة بانتخابات الرئاسة، والمرشحين لها، مشيرا في تصريحات لـ"الشروق" إلى أن الاجتماع سيخرج بموقف التكتل مما يجري، والاتجاه لدعم أو تزكية مرشح بعينه خلال الانتخابات المقرر إجراؤها مارس المقبل.

وأكد الحريري أن أحدا من حزب الوفد، أو رئيسه السيد البدوي لم يتصل حتى الآن بنواب التكتل الذين لم يوقعوا على استمارات تأييد أو تزكية لأي مرشح رئاسي بعد، مشددا على معارضته لترشح السيد البدوي عن حزب الوفد، مؤكدا أن التحرك ينقل انطباعات سلبية عن المشهد الانتخابي في الداخل والخارج.

وقال الحريري إنه كان يفضل أن يكون الرئيس عبدالفتاح السيسي بمفرده في الانتخابات المقبلة على أن يتم الإسراع بمنافس يخوض الانتخابات، معتبرا أن مايحدث الآن سبق وحذر منه سابقا نواب التكتل، وأنهم يحذرون من الآن باعتباره مقدمة لما هو آت في السنوات المقبلة.

كما عبر النائب طلعت خليل عضو الائتلاف ونائب لجنة الخطة والموزانة بالبرلمان عن انزعاجه من المشهد بالكامل، مؤكدا أنه كان يرغب في أجواء أشد تنافسية وسخونة، وأن يكون هناك حالة تعددية تسمح باختلاف الوجوه المترشحة لانتخابات الرئاسة وتفاوت أوزانها وثقلها بما يتيح معركة انتخابية حقيقية خلال الانتخابات المرتقبة.

خليل أكد لـ"الشروق" أن نواب الائتلاف وعددهم حوالي 16 نائبا باتوا على مقربة من حسم موقف نهائي خلال ساعات من دعم أو تزكية وتأييد مرشح رئاسي بعينه، مشددا على أن العالم كله يتابع حدث بحجم الانتخابات الرئاسية المصرية، وأن أدق التفصيلات والتطورات المتلاحقة تلاقي صدى لها في كل أنحاء العالم عند الحديث عن انتخابات رئاسية لدولة كمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك