محافظ البحر الأحمر: سنشارك في جناح مصر بالمعرض السياحي بصربيا الشهر القادم - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحر الأحمر: سنشارك في جناح مصر بالمعرض السياحي بصربيا الشهر القادم

أ ش أ
نشر في: السبت 26 يناير 2019 - 3:41 م | آخر تحديث: السبت 26 يناير 2019 - 3:41 م

قال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر: "إن المحافظة ستشارك في المعرض السياحي بصربيا من خلال الجناح المصري في المعرض الذي سيقام الشهر القادم".

وقال المحافظ، خلال استقباله اليوم السبت وفداً إعلامياً صربياً، يضم 10 صحفيين وإعلاميين يمثلون الصحف والقنوات التليفزيونية الصربية: إنه سيتم تخصيص جناح كامل للسياحة المصرية داخل المعرض، مشيراً إلى الانتهاء من كافة الترتيبات لزيادة عدد السائحين الصرب إلى البحر الأحمر عن طريق شركات سياحية من البلدين خلال المعرض السياحي بصربيا الشهر القادم.

وأوضح أنه سيطرح داخل المعرض الصربي برنامج سياحي متكامل لا يقتصر على سياحة الشواطئ فحسب ، بل يشمل كذلك سياحة السفاري سواء الصحراوية أو البحرية وأيضاً السياحة الدينية والتاريخية بالإضافة إلى برنامج رحلات اليوم الواحد إلى الأقصر لزيارة المعابد الفرعونية.

وذكر أن مصر تستقبل حالياً استقبال خمس رحلات أسبوعية على خطوط مصر للطيران من مطار بلجراد ويجري الآن التخطيط لاستخدام مطار نيش لزيادة عدد رحلات الطيران إلى مصر .. كما سيتم فتح خط طيران إلى مطار مرسى علم لاستقبال الرحلات على الخطوط الجوية الصربية.

وتطرق المحافظ -خلال اللقاء- إلى زيارته السابقة لصربيا لبحث زيادة أعداد الأفواج السياحية الصربية إلى البحر الأحمر وأشاد بالترحيب والاستقبال الذي لاقاه هناك.. موضحاً أن وفداً صربياً برئاسة دراجان بالما رئيس المجلس النيابي الصربي زار البحر الأحمر استجابة دعوة وجهت له وقام الوفد بجولة سياحية داخل مدينتي مرسي علم والغردقة وزار المنتجعات السياحية والشواطئ الذهبية للبحر الأحمر.

وأكد اللواء عبدالله أن توقيع اتفاقية التوأمة بين مدينة مرسي علم ومدينة ياجودينا وبدء خطوات تشكيل مجلس الأعمال المصري الصربي يعتبر مرحلة انطلاق التعاون الاقتصادي والسياحي بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك