«أكت» توقع اتفاقية مع الوكالة الألمانية لزيادة تمثيل المرأة فى «تكنولوجيا المعلومات» - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أكت» توقع اتفاقية مع الوكالة الألمانية لزيادة تمثيل المرأة فى «تكنولوجيا المعلومات»

أحمد عواد
نشر في: السبت 26 يناير 2019 - 7:54 م | آخر تحديث: السبت 26 يناير 2019 - 7:54 م

وقعت شركة الحاسبات المتقدمة «اكت» اتفاقية تعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولى بهدف زيادة التمثيل النسائى داخل الشركة ــ حسب تصريحات المهندس حسانين توفيق رئيس مجلس ادارة شركة اكت.
وأكد توفيق خلال توقيع الاتفاقية التى حضرها عدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الشخصيات النسائية وأبرزهم الدكتورة ماريان عازر عضو مجلس النواب ان الاتفاقية التى تم توقيعها تستمر لمدة عام منذ توقيعها الثلاثاء الماضى.
وقال توفيق إن شركته تستهدف زيادة نسبة النساء بالشركة إلى 25 % موكدا أن عدد موظفى الشركة يبلغ 450 موظفا وتصل فيهم نسبة النساء 15%.
اضاف أن الوكالة الالمانية ستقوم بتمويل 40% من اجمالى المشروع بينما تتحمل شركة اكت 60%، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بالتأكيد على زيادة نسبة المترشحين للوظائف بحيث تكون مناصفة بين الرجال والنساء مع التأكيد على أن تكون النسبة ممثلة فى التدريب الصيفى، بالإضافة إلى برنامج اكت اكاديمى للتدريب وتشغيل الخريجين.
ونفى توفيق أن تكون هناك شروط لتعيين النساء فى المناصب القيادية العليا، مؤكدا ان الفرص متساوية بين الجنسين.
من جانبها قالت هيلد جارد فوجلمن المديرة الاقليمية للبرنامج التابع للوكالة الالمانية للتعاون الدولى إنه خلال فترة تنفيذ المشروع سيتم اتاحة الفرصة لشركة اكت بالانضمام لشبكة من الشركات فى مصر والاردن وتونس والمغرب واوروبا والتى يتم التعاون بينها وبين الوكالة الالمانية لتنفيذ مشروعات الدمج الاقتصادى للمراة وتمكينها فى سوق العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك