فيديو.. الأرصاد: تقلبات جوية خلال الـ72 ساعة المقبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: تقلبات جوية خلال الـ72 ساعة المقبلة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 6:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 6:16 م

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن البلاد تشهد تقلبات جوية خلال الـ72 ساعة المقبلة، مشيرًا إلى أنها حالة خفيفة من حالات عدم الاستقرار خلال فصل الشتاء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة تتعرض لنشاط رياح غدًا الأربعاء، يمتد إلى شمال الصعيد، منوهًا إلى أنه يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، خلال ساعات النهار الباكر والليل.

وأشار إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار والظهيرة، حيث تصل إلى 22 على القاهرة، متوقعًا تعرض السواحل الشمالية الغربية كالسلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة غدًا.

ونوه مدير التحاليل بالأرصاد إلى انخفاض درجة الحرارة يومي الخميس والجمعة، بنحو خمس درجات مئوية؛ لتصل إلى 17 على القاهرة، إضافة إلى استمرار نشاط الرياح، وفرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وحذر من أن نشاط الرياح في المناطق الصحراوية والمكشوفة يقلل الرؤية ومثير للأتربة، مناشدًا أصحاب الأمراض التنفسية في الأماكن المكشوفة والمدن الجديدة عدم التعرض لإثارة الأتربة في تلك المناطق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك