حبس 9 متهمين بسرقة خزينة شركة في الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 7:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

حبس 9 متهمين بسرقة خزينة شركة في الإسكندرية

حبس - ارشيفية
حبس - ارشيفية
كتب - عصام عامر:
نشر في: الجمعة 26 فبراير 2021 - 5:16 م | آخر تحديث: الجمعة 26 فبراير 2021 - 5:16 م
- 2 منهم عامل سابق ونجل سائق بالشركة و4 لهم معلومات جنائية..

قررت نيابة سيدي جابر في الإسكندرية، اليوم الجمعة، حبس 9 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالاشتراك في واقعة سرقة خزينة من داخل إحدى الشركات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة سيدي جابر، يفيد إبلاغهم من مدير شركة للاستيراد والتصدير، بإكتشافه سرقة الخزينة الحديدية الخاصة بالشركة، وبداخلها مبلغ مالي.

وبتشكيل فريق بحث جنائي، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وهم: 9 أشخاص، أحدهم عامل سابق بالشركة، والثاني نجل سائق بالشركة، و4 منهم له معلومات جنائية، وبحوزة أحدهم "طبنجة صوت، وعدد من الطلقات النارية".

وعقب تقنين الإجراءات، تم إستهدافهم، وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة، حيث إستغل أحدهم سابقة عمله بالشركة محل البلاغ، وقيامه بإستخراج نسخة من المفاتيح الخاصة بها، لعلمه بمكان تواجد الخزينة.

وكشفت التحقيقات، أنه يوم إرتكاب الواقعة، المتزامن مع إجازة العاملين بالشركة، توجه المتهمين حيث موقعها، ودلف 2 منهم لداخل الشركة، مستخدمين المفاتيح المصطنعة، وقيام الباقين بمراقبة محيط المكان، وتمكنوا من الإستيلاء على الخزينة، ولاذوا بالفرار.

وبإرشادهم، تم ضبط الخزينة "مقطعة" والآداة المستخدمة في عملية السرقة "صاروخ كهربائي" ومبلغ مالي من متحصلات السرقة، بجانب اعترافهم بشراء بعض المتعلقات الشخصية "هواتف محمولة، دراجة نارية، شاشة عرض، بوتاجاز، مشغولات ذهبية"، وأنفقوا باقي الأموال المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية.

تم تحريز المضبوطات والتحفظ عليها، وتحرير محضر إداري بواقعة الضبط، وجارٍ العرض على النيابة العامة، لتباشر التحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك