لمواجهة كورونا.. بريطانيا تفرض غرامات تصل إلي 960 جنيه إسترلينى على منتهك حظر التجول - بوابة الشروق
الإثنين 30 مارس 2020 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

لمواجهة كورونا.. بريطانيا تفرض غرامات تصل إلي 960 جنيه إسترلينى على منتهك حظر التجول

محمد هشام:
نشر فى : الخميس 26 مارس 2020 - 8:46 م | آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 8:46 م

في خطوة غير مسبوقة، أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، تفويض الشرطة باعتقال مخترقي حظر التجول المفروض على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أو فرض غرامات تصل إلي 960 جنيه إسترليني.

وأضافت الحكومة البريطانية في بيان أن تلك الإجراءات غير المسبوقة ضرورية للحد من انتشار الفيروس وحماية أفراد هيئة الخدمة الصحية الوطنية وإنقاذ الأرواح، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وتسمح لوائح الصحة العامة الجديدة - التي ستنتهي في غضون ستة أشهر - للشرطة بمطالبة منتهكي الحظر بالعودة إلى منازلهم أو مغادرة المنطقة أو تفريقهم وضمان أن يمنع الآباء أطفالهم من خرق الحظر.

وتنص اللوائح على تغريم أي شخص بالغ يخالف الحظر 60 جنيهًا إسترلينيًا، على أن يتم تخفيضها إلى 30 جنيهًا إسترلينيًا إذا تم سداد الغرامة خلال أسبوعين.

وفي حال كرر الشخص مخالفة الحظر، سيتم مضاعفة الغرامة على أن يكون حدها الأقصى 960 جنيهًا إسترلينيًا.

ولن يُدان الأشخاص بارتكاب جريمة إذا سددوا قيمة الغرامة خلال 28 يومًا من تاريخ فرضها، وفي حال تجاوز تلك المهلة تحرك السلطات دعوى قضائية ضدهم.

وبموجب قواعد الحظر، يمكن للأشخاص مغادرة منازلهم فقط لتسوق أشياء ضرورية أوممارسة الرياضة لمرة واحدة في اليوم، أو لغرض طبي أو الذهاب إلى العمل إذا اقتضى الأمر.

ويُحظر تجمع أكثر من شخصين في الأماكن العامة ، إلا إذا كانوا أعضاء في نفس الأسرة أو يقوموا بعمل مسموح به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك