ريال مدريد يعرض تحويل ملعبه لمركز توصيل إمدادات طبية لمواجهة كورونا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ريال مدريد يعرض تحويل ملعبه لمركز توصيل إمدادات طبية لمواجهة كورونا

د ب أ
نشر في: الخميس 26 مارس 2020 - 5:50 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 5:51 م

أبدى نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، استعداده لعرض ملعبه (سانتياجو برنابيو) كمركز للإمدادات الطبية للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وتسبب فيروس كورونا في وفاة أكثر من 4000 شخص في إسبانيا، مع إصابة أكثر من 56000، ليحتل المرتبة الثانية خلف إيطاليا في عدد الوفيات نتيجة كورونا.

وذكر النادي الإسباني في بيان له، اليوم الخميس: "يعلن ريال مدريد تعاونه مع المجلس الأعلي للرياضة ، إطلاق مشروع في العاصمة مدريد لتوريد وتوزيع الإمدادات الطبية الاستراتيجية لاستخدامها في المعركة ضد جائحة كورونا".

وأضاف البيان: "نتيجة للتعاون الوثيق بين المؤسستين، سيوفر ملعب سانتياجو برنابيو، مساحة لتخزين تبرعات الإمدادات الطبية اللازمة لمكافحة هذا الوباء".

وتابع: "سيتم نقل جميع الإمدادات المخزنة للهيئات الصحية الإسبانية، تحت تصرف الحكومة الإسبانية، بحيث يتم استخدام الموارد الضرورية للغاية في حالة الطوارىء الصحية في الوقت الحالي بأفضل طريقة وأكثرها كفاءة".

أوضح الريال في بيانه "سيفتتح النادي منشأة للشركات والمنظمات للتبرع بالأموال أو المواد لوزارة الصحة الإسبانية".

وتبرع سيرخيو راموس قائد ريال مدريد، بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة(يونيسف )، بـ15 ألف جهاز اختبار للفيروس، و264 ألف قناع للوجه، أمس الأربعاء، بينما تبرع الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة بمبلغ (08ر1 مليون دولار) للمستشفيات.

وتم تأجيل منافسات كرة القدم في إسبانيا إلى أجل غير مسمى نتيجة تفشي فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك