«سموحة العلمين» ترفع أسعار البيع 10% .. وتتعاقد مع ناد رياضى جديد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سموحة العلمين» ترفع أسعار البيع 10% .. وتتعاقد مع ناد رياضى جديد

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 26 مارس 2022 - 5:34 م | آخر تحديث: السبت 26 مارس 2022 - 5:34 م

30 % زيادة مستهدفة على مدى العام وإعادة النظر فى الدراسات التسويقية والتصميمات للمشروع
إلغاء التعاقد مع نادى سموحة.. ومفاوضات مع ناد رياضى كبير على مساحة 40 فدانا بالعلمين
قال المهندس فرج عامر رئيس مجلس ادارة شركة سموحة العلمين للتنمية والاستثمار إن شركته قررت زيادة الاسعار بمعدل 30% تدريجيا على مدار العام فى مشروع سانتورينى العلمين.
اضاف عامر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» انه بداية من مطلع الاسبوع الجارى سيتم فرض زيادة 5% نتيجة ارتفاعات الخامات ومدخلات البناء، وذلك على الحاجزين غير الملتزمين بسداد ما يستحق عليهم من التزامات مالية (متأخرات) وعددهم يقارب 1500 عميل وسيتم زيادة النسبة إلى 10% بدءا من 2 ابريل 2022.
تابع «جار إعادة تسعير الدراسات التسويقية والتنفيذ فى ضوء المتغييرات الراهنة، بالاضافة إلى تعديل التصميمات الداخلية للوحدات بتصغير المساحات بغرض تقليل التكلفة»، مضيفا أن الأعباء المالية المتزايدة التى يتحملها المطور العقارى ستدفع الشركات إلى تقليل مدد السداد لمواجهة الفجوة التمويلية المتوقع ان تتزايد مع ارتفاع تكلفة التنفيذ. وتأسست شركة سموحة العلمين برئاسة رجل الأعمال فرج عامر، برأسمال مدفوع 500 مليون جنيه والمرخص 1.5 مليار جنيه.
وباعت الشركة نحو 1000 وحدة، بالاضافة إلى حجوزات لعدد 1500 وحدة من إجمالى وحدات المشروع البالغ 4800 وحدة.
ويقام سانتورينى العلمين على مساحة 133 فدانا، ويضم ناديا رياضيا مساحة 40 فدانا، بالاضافة إلى 61 برجا بارتفاعات ثمانية أدوار وأرضى لإقامة مشروع عمرانى متكامل باستثمارات تقارب 6 مليارات جنيه.
وكشف عامر عن تراجع شركته التعاقد مع نادى سموحة الرياضى، لاقامة ناد رياضى ضمن مشروع سانتورينى العلمين، مشيرا إلى ان شركته تتفاوض حاليا للتعاقد مع نادى جديد بدلا من نادى سموحة الرياضى.
«سيقام النادى المزمع انشاؤه على مساحة 40 فدانا بدلا من 43 فدانا، باجمالى استثمارات 425 مليون جنيه، قامت الشركة باستثمار 132 مليون جنيه من مواردها الذاتية» ــ تبعا لتصريحات عامر، مشيرا إلى ان النادى الجارى التعاقد معه هو احد الاندية الرياضية الكبرى.
وعن عقود المقاولات المتعاقد معها فى المشروع، قال عامر إن شركة سموحة العلمين أبرمت تعاقدين مع شركتى مقاولات هى السعداء لمدة عامين لتنفيذ أول عقد مقاولة بقيمة 385 مليون جنيه لمشروع سانتورينى العلمين، بالإضافة إلى عقد آخر مع شركة «اف أى سى سى» بالشراكة مع بيت خبرة ألمانى لتنفيذ 15 عمارة بنحو 350 مليون جنيه بدون اعمال التشطيبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك