ناخبو ألمانيا وفرنسا وإيطاليا يصوتون في آخر يوم لانتخابات البرلمان الأوروبي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ناخبو ألمانيا وفرنسا وإيطاليا يصوتون في آخر يوم لانتخابات البرلمان الأوروبي

د ب أ
نشر في: الأحد 26 مايو 2019 - 10:19 ص | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 10:19 ص

يتوجه الناخبون في 21 دولة من بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 28 دولة- من بينهم ألمانيا وفرنسا وإيطاليا- اليوم الأحد إلى صناديق الاقتراع، في آخر يوم من انتخابات البرلمان الأوروبي التي تجرى على مدار أربعة أيام.

وانطلقت الانتخابات يوم الخميس الماضي، حيث يمكن لحوالي 418 مليون شخص في جميع أنحاء أوروبا انتخاب أعضاء البرلمان الأوروبي البالغ عددهم 751 عضوا، في ما يوصف بأنه أكبر انتخابات عابرة للأوطان في العالم.

ويُطلق التصويت دورة سياسية جديدة، حيث يتضمن تغيير القيادة في المؤسسات الرئيسية في الاتحاد الأوروبي. كما تأتي الانتخابات في وقت يشهد حالة من البحث عن الذات بسبب خروج بريطانيا المقرر والتهديدات من داخل وخارج التكتل.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن اليمينيين المتطرفين والشعوبيين المتخوفين من الاتحاد الأوروبي يمكن أن يفوزوا بثلث المقاعد في البرلمان الجديد، ما قد يعيق عملية صنع القرار في الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ففي فرنسا، وضع استطلاع للرأي أجري مؤخرًا حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، (الجمهورية إلى الأمام)، تاليا خلف حزب الجبهة الوطنية الذي تتزعمه اليمينية المتطرفة مارين لوبان، والتي تعهدت بالانضمام إلى حزب الرابطة الشعبوي الإيطالي الحاكم داخل البرلمان الأوروبي.

وفي ألمانيا، يبدو أن الأداء الضعيف للديمقراطيين الاشتراكيين- الذين سيتم اختبارهم أيضًا في انتخابات ولاية بريمن - يمكن أن يبشر بالسوء للشريك الأصغر في الائتلاف الكبير للمستشارة أنجيلا ميركل.

وتم تعليق إعلان النتائج إلى ما بعد انتهاء التصويت في الجولة النهائية اليوم الأحد، وذلك مع انتهاء التصويت في إيطاليا، الساعة 11 مساءً (21:00 بتوقيت جرينتش).

ويتم التصويت اليوم أيضًا في كل من النمسا وبلجيكا وبلغاريا وكرواتيا وقبرص والدنمارك وإستونيا وفنلندا واليونان والمجر وليتوانيا ولوكسمبورج وبولندا والبرتغال ورومانيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك