«المصريين بالخارج»: موقف مرشحينا في انتخابات البرلمان الأوروبي «مبشر» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصريين بالخارج»: موقف مرشحينا في انتخابات البرلمان الأوروبي «مبشر»

أحمد كساب:
نشر في: الأحد 26 مايو 2019 - 12:45 م | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 12:45 م

• إسماعيل علي: نتوقع الإعلان عن نتيجة الانتخابات مساء اليوم.. وقدمنا الدعم المناسب للمرشحين منذ إعلان ترشحهما


قال المهندس إسماعيل علي رئيس اتحاد المصريين بالخارج، إنه من المتوقع الإعلان عن نتيجة انتخابات البرلمان الأوروبي مساء اليوم، منوها بأن موقف المرشحين المصريين مبشر في الانتخابات، وبالأخص المرشح المصري بالنمسا ميسرة سليمان.

وكانت انتخابات البرلمان الأوروبي قد شهدت ظهور مرشحين مصريين أحدهما يدعى "ميسرة أحمد سليمان"، حاصل على بكالوريوس علوم سياسية وتنمية دولية من جامعة فيينا بالنمسا، وهو مرشح عن حزب الشعب النمساوي، حيث رشحه الحزب لعمله في وزارة الخارجية النمساوية فترة كبيرة، كما أنه كان مسئولا عن موكب الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء النمساوي خلال عامي 2013 و2017.

كما يظهر أيضا أحمد عبدالحميد خلف، مصري الأصل مقيم باليونان، وهو مرشح لمقعد بالبرلمان الأوروبي عن حزب "إيلينيس ريزو سباستيس" اليوناني، حيث رشحه صديق له عضو البرلمان اليوناني لسافس تسيدوريدس رئيس حزب إيلينيس ريزو سباستيس اليوناني.

وأضاف علي، لـ"الشروق"، أن الاتحاد تواصل على مدار الأيام الماضية مع ممثلي فروع الاتحاد سواء بالنسما أو اليونان، فضلا عن التنسيق مع رؤساء الاتحادات والجاليات العربية المتواجدة بهما لتقديم كل سبل الدعم للمرشحين المصريين.

وأشار إلى أن الدعم تضمن توفير الدعاية اللازمة لهم، والتواصل الشخصي معهم لمعرفة كل احتياجتهم وتلبيتها على الفور، منوها بأن تواجد تمثيل مصري خاصة أو عربي بشكل عام في البرلمان الأوروبي يفتح المجال لتكوين لوبي عربي؛ يساعد دول المنطقة في كل القرارات التي يتخذها البرلمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك