رئيس اللجنة الأولمبية الإسبانية : لا يمكن إقامة الأولمبياد في وجود أي مخاطر على صحة الرياضيين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اللجنة الأولمبية الإسبانية : لا يمكن إقامة الأولمبياد في وجود أي مخاطر على صحة الرياضيين

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 11:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 11:53 م

أكد أليخاندرو بلانكو رئيس اللجنة الأولمبية الإسبانية أنه يتعين رفض إقامة دورة الألعاب الأولمبية القادمة في 2021 بالعاصمة اليابانية طوكيو حال وجود "أدنى خطر" على صحة الرياضيين.

كما أكد بلانكو أن مشاهدة الرياضيين منتعشين في الأولمبياد العام المقبل سيكون له بعد آخر يفوق كثيرا ما هو الحال في الدورات الأولمبية الأخرى وذلك بسبب الصعوبات التي يواجهها الرياضيون حاليا في ظل أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وأوضح بلانكو في تصريحات على قناة "تيليديبورتي" الإسبانية ، ونشرتها وكالة أنباء "أوروبا برس" اليوم الثلاثاء : "يجب السيطرة على كل شيء. الجميع يتحدثون عن أن التوصل للقاح هو الحل. ولكن يتعين عدم إقامة الأولمبياد في طوكيو حال وجد أي خطر على الرياضيين. الأولوية للصحة ، ويجب أن تكون كل الأمور تحت السيطرة".

وإضافة لهذا ، أبدى بلانكو إعجابه بالمعلومات الجديدة التي أشارت إلى أن الأولمبياد سيتأجل إلى 2022 حال وجدت أي مخاطر تحيط بإقامة هذه الدورة في 2021 .

وقال بلانكو : "اعتقدت دائما من قبل أن تأجيل الأولمبياد لما بعد 2021 يبدو مستحيلا ولكن هذه المعلومات تفتح الطريق أمام احتمالية جديدة" مشيرا إلى أنه يدرك بالفعل مدى صعوبة هذا نظرا لأن التأجيل لعام 2022 يعني ضرورة التنسيق مجددا مع الاتحادات الرياضية الدولية التي اضطرت لتعديل روزنامة بطولاتها بعد تأجيل الأولمبياد من 2020 إلى 2021 بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وعن إمكانية إقامة أولمبياد طوكيو 2021 بدون حضور الجماهير في المنافسات المختلفة لهذه النسخة من الدورات الأولمبية ، قال بلانكو إن اللجنة الأولمبية الدولية تدرس "كل الخيارات".

وأوضح : "إذا لم يكن هناك جماهير ، سيكون هذا للنصائح الصحية. ولكن إذا لم يكن هذا الوضع الصحي صائبا للجماهير ، فلن يكون صائبا للرياضيين أيضا. الدورات الأولمبية يتم التعامل معها كوحدة متكاملة. وهناك قناعة لدى العائلة الأولمبية بأن الجماهير يجب أن تكون حاضرة".

وعن الناحية الصحية ، قال بلانكو : "اليابان أعطت ضمانات" قبل الحديث عن تأجيل الأولمبياد إلى 2021 .

وأضاف : "لا يمكن تنظيم الأولمبياد عندما يكون العديد من الرياضيين بدون تدريبات بسبب وجودهم في العزل الصحي. الأولمبياد هي نهاية الطريق (بالنسبة لدورات تدريب وعمل طويل) . وإذا لم يمكنك الوصول إليها في نفس الظروف التي تمر بالآخرين ، لا يمكنك المنافسة لتحقيق الفوز".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك