إشادة كبيرة بتدشين خدمة الطيران السريع أمام الجماهير الخليجية لحضور مباريات مونديال 2022 - بوابة الشروق
السبت 25 يونيو 2022 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك ما هو السيناريو الأفضل لمنتخب الكرة المصري؟


إشادة كبيرة بتدشين خدمة الطيران السريع أمام الجماهير الخليجية لحضور مباريات مونديال 2022

د ب أ
نشر في: الخميس 26 مايو 2022 - 5:05 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2022 - 5:05 م

حظي إعلان شركة الخطوط الجوية القطرية توقيع إتفاقية شراكة مع خطوط فلاي دبي والخطوط الجوية الكويتية والطيران العُماني والخطوط الجوية السعودية، لإتاحة الرحلات اليومية المباشرة أمام الجماهير للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة، لحضور مباريات كأس العالم 2022 في اليوم ذاته ، بإشادة كبيرة.

وسيتمكّن عشّاق كرة القدم من الكويت وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة؛ من حجز رحلاتهم المباشرة ليوم واحد لحضور المباريات في اليوم ذاته. 

وتم إبرام هذه الشراكة الجديدة بين شركات الطيران الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي، عبر توقيع مذكرة تفاهم اليوم خلال مؤتمر صحفي عُقد في العاصمة القطرية، الدوحة. 

وحضر توقيع الاتفاقية كلّ من السيد أكبر الباكر، والمهندس ياسر الجمال، والسيد غيث الغيث، والمهندس معن محمود رزوقي، والسيد عبد العزيز الرئيسي، والكابتن ابراهيم الكوشي. 

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نكون جزءاً من هذه الشراكة الاستثنائية الفريدة مع الخطوط الجوية القطرية وشركات الطيران الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي". 

وأضاف" ستتيح هذه الشراكة أمامنا إمكانية الترحيب بالمزيد من مشجعي كرة القدم والزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجربة غنية لكرم الضيافة الأصيل والثقافة العريقة التي تتمتّع بها منطقتنا العربية. وفي أعقاب استضافتنا مؤخراً لواحد من أهم الأحداث العالمية في دبي؛ فإننا ندرك مدى التأثير الإيجابي للفعاليات المماثلة، ليس على قطاعي السفر والضيافة فحسب، وإنما أيضاً على القطاع الاقتصادي بأسره ورفع المعنويات العامة للمجتمع. وإنه ليحدونا الشرف لإتاحة الفرصة أمامنا للمساهمة في لعب دور مهم لدعم بطولة كأس العالم وتمكين الجماهير من المشاركة في متعة هذه الرياضة المذهلة، من خلال 30 رحلة مكوكية يومياً بين مدينتي دبي والدوحة". 

وأكد علي دخان، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية: "نحن نشعر ببالغ الفخر بإتاحة الفرصة لنا لتسهيل نقل المشجعين من وإلى الدوحة لحضور هذا الحدث العالمي البارز. كما أن هذه الاتفاقية لا تعزز مجال النقل بين دولنا الخليجية فحسب، وإنما تساهم في النمو الاجتماعي والاقتصادي الذي لطالما أكّدت عليه حكومة دولة الكويت. كما نأمل أن نشارك في إتاحة الفرصة أمام جماهير كرة القدم في دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم، لحضور بطولة كأس العالم من خلال لعب دور مهم في قطاع الطيران، وإتاحة خيارات السفر السلسة بين دولة الكويت وجميع أنحاء العالم". 

فيما قال عبد العزيز الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: "نحن فخورون بالانضمام إلى شركائنا من شركات الطيران الوطنية لدول الخليج العربي، لإتاحة سبل النقل الجوي أمام مشجعي كرة القدم لحضور بطولة كأس العالم، والمساهمة في تعزيز تجربتهم مع خيارات السفر المريحة والسلسة التي تم تصميمها لتتناسب مع الجداول زمنية المزدحمة في تلك الفترة". 

وأضاف"تعد الرحلات الجوية طريقة مذهلة تتيح للجماهير إمكانية الاطّلاع على المزيد من الثقافات الغنية التي تزدهر في منطقتنها العربية. وفي الوقت الذي ترحب فيه دولة قطر بالعالم بأسره على أرضها، فإن الطيران العُماني يرحب بجميع المسافرين على متن طائراته، للاستمتاع بالاستقبال المميز وكرم الضيافة العُماني الأصيل". 

وقال إبراهيم الكوشي، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السعودية: "يسر الخطوط الجوية السعودية   أن تقدم رحلات جوية من بوابتين رئيسيتين هما الرياض وجدة، متيحة بذلك خيارات السفر السلسة أمام جماهير كرة القدم لحضور للسفر بسهولة لحضور بطولة كأس العالم . وفي إطار الروح الرياضية التي تجمعنا، نتطلع إلى الترحيب بضيوفنا من جميع أنحاء العالم لزيارة منطقتنا العربية، وتجربة الضيافة السعودية المميزة على متن الطائرة، فضلاً عن استكشاف ثقافتنا الأصيلة وتراثنا الفريد". 

وأعلنت  الخطوط الجوية القطرية في أيلول/سبتمبر الماضي عن باقات سفر استثنائية لحضور بطولة كأس العالم، تشمل، تذاكر حضور المباريات وتذاكر السفر وخيارات الإقامة.

وستستضيف قطر مونديال 2022 في ثمانية ملاعب عالمية المستوى، تم تصميمها بإلهام مستمدّ من الرموز المختلفة للثقافة القطرية والعربية الأصيلة. 

وسيستضيف استاد البيت المباراة الافتتاحية بسعة تصل إلى 60 ألف مقعد، بينما من المقرر أن يستضيف استاد لوسيل المباراة النهائية للبطولة بسعة تصل إلى 80 ألف مقعد. كما تصل سعة الملاعب الأخرى التي ستستضيف البطولة إلى 40 ألف مقعد، بما في ذلك استاد أحمد بن علي، واستاد الجنوب، واستاد خليفة الدولي، واستاد المدينة التعليمية، واستاد 974، واستاد الثمامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك