وزير الأوقاف: إعادة النظر في سرعة رفع تعليق صلاة الجمعة والجنائز حال التزام المواطنين - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: إعادة النظر في سرعة رفع تعليق صلاة الجمعة والجنائز حال التزام المواطنين

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
أحمد كساب
نشر في: الجمعة 26 يونيو 2020 - 2:20 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يونيو 2020 - 2:20 م

أكد محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه في حال التزام المصلين بالضوابط التي أعلنتها الوزارة لإعادة فتح المساجد، سيتم النظر في سرعة رفع تعليق صلاة الجمعة والجنائز.

وأشار جمعة خلال إلقاؤه خطبة الجمعة بمسجد محمد علي بالقلعة، إلى أن الدولة اتخذت قرار بفتح المساجد للصلاوات الخمس ابتداء من فجر اليوم السب، وهنا نوجه بعض التوجيهات لكل مسلم ومؤمن وموحد يقصد دارا من دور العبادة، قائلاً "كن سببا في الفتح ولا تكن سببا في الغلق، فتكون مفتاحا للخير باتباع الاجراءات الوقائية، من خيث أن تتوضأ في بيتك وترتدي الكمامة ومصلاك الشخصية وأن تراعي علامات التباعد الموجودة وأن تلتزم بها وألا نتزاحم عن الدخول والخروج، يخرج آخر الصفوف بهدوء وانتظام، فاذا لم تلتزم بالإجراءات قد تكون سببا في غلق بيت من بيوت الله.. وهنا أشد على يد العاملين بالأوقاف، فنبذل المزيد من الجهد والنصح في النظافة والتعقيم والحكمة والموعظة الحسنة، وحتى تظل بيوت الله العامرة للراقعين والساجدين".

وتابع: أن جيش مصر كما وصفه الرئيس السيسي هو جيش رشيد يحمي ولايبغي ولايجور ولا يظلم ولا يعتدى، ولكنه في الوقت نفسه، نار تحرق المعتدين على أمن مصر أو أرضها أو حقوقها، فجيش مصر العظيم هو إبن هذا الشعب العظيم، ليس به ولا فيه مرتزقة ولا مليشيات، إنما هو جيش من لحمة هذا الشعب، ولذا فإن خلف هذا الجيش 100 مليون مصري".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك