سعادة بين طلاب الثانوية العامة في الأقصر بسبب مستوى امتحان اللغة العربية - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سعادة بين طلاب الثانوية العامة في الأقصر بسبب مستوى امتحان اللغة العربية

محمد راشد
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 2:41 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 2:42 م

أبدى طلاب الصف الثالث الثانوي بالأقصر، سعادتهم الغامرة نتيجة رضاهم عن مستوى امتحان مادة اللغة العربية، اليوم الأحد، ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة.

ووصف عدد من الطلاب الامتحان بأنه كان في متناول الطالب المتوسط، مؤكدين أنه جاء أسهل مما توقعوا وتدربوا عليه خلال الفترة الماضية.

وقال إسلام عبدالمطلب ممتحن بلجنة مدرسة الأقصر الثانوية العسكرية بنين، إن امتحان مادة اللغة العربية الذي جاء اليوم يعد في متناول الطالب المتوسط، وهو على عكس التوقعات التي تأتي دائمًا تعدنا لصعوبة الامتحان، كما حدث العام الماضي.

وأضاف عبدالمطلب لـ"الشروق"، أنه ومعظم زملاؤه أجمعوا على تناول جزء النحو الموجود بالامتحان بدرجة كبيرة، وذلك بعدما جاء عكس توقعاتهم حيث ركزوا خلال الفترة الماضية على ذلك الجزء بقدر أكبر من باقي أجزاء المادة.

وأوضح أحمد عودة ممتحن بلجنة مدرسة خالد بن الوليد الثانوية العسكرية بنين، أن جزئي المقال والقراءة جاءا بهما بعض النقاط صعبة إلى حد ما، وبعد المراجعة اتضح لعدد من الطلاب وجود بعض الأخطاء بإجاباتهم لكنهم استطاعوا تعويض ذلك في جزء النحو وهو الذي يحتوي على درجات أكثر.

وأضاف عودة، لـ"الشروق"، أنه بالنسبة لباقي أجزاء الامتحان فقد عبر زملائه عن رضاهم عن جزء النحو والتعبير واصفينهما بأنهما الجزء الأسهل، بينما جاءت النصوص والأدب في مستوى متوسط، أما القراءة فجاءت بها بعض الأسئلة الصعبة.

وأكد شريف محمد خلف ممتحن بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية العسكرية بنين، أن امتحان مادة اللغة العربية جاء في المجمل في متناول الطالب المتوسط، وأسهل من من امتحان العام الماضي الذي تدربوا عليه كثيرا وكانت التوقعات أن يأتي امتحان اليوم مشابها له.

واستطرد خلف، لـ"الشروق"، أنه على الرغم من وجود أوجه تشابه بين بعض أفكار الأسئلة والإجابات إلا أن الامتحان في النهاية استطاع رسم البسمة على وجوه جميع الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك