مسابقة الـ30 ألف معلم.. نائب وزير التعليم: الشفافية والجدارة والكفاءة أسس عملية الاختيار - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسابقة الـ30 ألف معلم.. نائب وزير التعليم: الشفافية والجدارة والكفاءة أسس عملية الاختيار

أحمد علاء
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 7:47 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 7:47 م
قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن الاختيار في مسابقة الـ30 ألف معلم سيكون بشفافية وجدارة وكفاءة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن الأمر يخضع لميكنة تامة ولا يمكن اختراقه بأي حال من الأحوال.

وأشار إلى أنَّ إعلانا سيتم إصداره لكل محافظة على حدة، وأن كل شخص يحق له التقديم في المحافظة المسجل بها رقمه القومي، وإذا رغب في التحويل لمحافظة أخرى لن يكون قبل مرور خمس سنوات.

ولفت إلى أن كل المتقدمين سيخضعون لتقييمات إلكترونية "حضوريا" في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، موضحًا أن التقييم سيكون على خمسة مكونات وهي السلوك، واللغة، والمعرفة والثفافة، والتربوي والتخصصي.

وتابع أنه بعد اجتياز الاختبار، سيخضع المتقدم لتدريب الصحة البدنية والنفسية، إلى جانب اختبار مدى تقبله لاستراتيجية التعليم الجديدة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تفاصيل مسابقة المعلمين المساعدين للعام المالي 2022-2023 بمركز إعداد القادة اليوم.

وقال إن مسابقة المعلم المساعد ستمر بثلاث مراحل هي اجتياز الاختبارات المعدة من قبل جهاز التنظيم والإدارة، واجتياز برنامج تدريبي للصحة البدنية والنفسية، واجتياز برنامج تدريبي لاستراتيجات التعليم وفق النظام الجديد.

وأضاف أن خريطة العجز في المديريات أخذت عدة أسابيع حتى يتم الانتهاء منها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك