القصة الكاملة.. كيف يفكر الأهلي في مرحلة ما بعد فايلر ؟ - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 12:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

القصة الكاملة.. كيف يفكر الأهلي في مرحلة ما بعد فايلر ؟

الشروق
نشر في: السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:40 ص | آخر تحديث: السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:40 ص

لازالت تتصدر قضية رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي واحتمالية رحيله خلال الأيام المقبلة الشغل الشاغل لكل جماهير الأحمر والوسط الرياضي بأكمله، نظرًا للمرحلة شديدة الحساسية التي يُقبل عليها الفريق على الصعيد الإفريقي.

وارتبط اسم رينيه فايلر بشدة في الرحيل عن الأهلي خلال المرحلة المقبلة، وسط تأكيدات من السويسري نفسه برغبته في السفر إلى بلاده من أجل الاطمئنان على أسرته.

وتأتي أزمة الأهلي مع فايلر بسبب رغبته في السفر إلى سويسرا خلال الفترة بين 1 إلى 10 أكتوبر المقبل، وهي الفترة تسمح له بالرحيل نهائيًا وبشكل مجاني عن الأهلي.

موقف الأهلي الحالي من فايلر:

أكد مصدر مسئول في تصريحات خاصة لـ الشروق أن النادي الأهلي ينتظر قرار فايلر قبل يوم 1 أكتوبر، وفي حالة إصرار الأخير على السفر دون تقديم أية ضمانات بشأن عودته لاستكمال مهمته مع الفريق ستعلن إدارة النادي تفعيل الشرط الجزائي "بند فسخ العقد" حتى لو لم يبلغها فايلر بنيته في الرحيل.

كيف سيدير الأهلي الأزمة أمام الجماهير ؟

أشار المصدر نفسه إلى أن الاتجاه الأكبر في قرار إعلان إدارة الأهلي رحيل رينيه فايلر عن قيادة الفريق سيكون الإعلان في نفس الوقت عمن سيقود المرحلة خلال المرحلة المقبلة، وذلك تفاديًا لحدوث هزة بسبب فراغ منصب المدير الفني، أو زعزعة ثقة الجماهير في الفريق قبل المباريات الإفريقية الهامة.

سيناريوهات الأهلي لحل الموقف

أوضح المصدر أن الأهلي يجهز عدة سيناريوهات سيعمل عند التأكد من رحيل فايلر نهائيًا عن النادي، وهي على النحو التالي:

1 – رأت لجنة التخطيط المكونة من محسن صالح وزكريا ناصف أن يتم التفكير في تولي مدير فني أجنبي المهام الفنية للفريق مباشرةً، على أن يقود ذلك المدرب مباريات دوري أبطال إفريقيا المتبقية.

وأكد المصدر أن أمير توفيق، مدير لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي بدأ التفاوض مع 3 مدربين أجانب منذ 48 ساعة ماضية، من بينهم مدربًا ألمانيًا.

وفي حالة نجاح الأهلي في التعاقد مع مدير فني أجنبي سيتم إسناد مهمة المدرب العام المساعد لعماد النحاس، مدرب المقاولون العرب الحالي أو لمحمد يوسف.

2 – أما في حالة تعذر التوصل لاتفاق مع مدرب أجنبي في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر سيتم إعلان عماد النحاس مديرًا فنيًا مؤقتًا للأهلي كخيار أول، أو محمد يوسف كخيار ثان على أن يتم إسناد مهمة المدرب العام لمن وقع عليه الاختيار في الجهاز الفني الجديد بعد مباريات دوري الأبطال.

وأتم المصدر تصريحاته لـ الشروق مؤكدًا أن عماد النحاس قد وافق على كل السنياريوهات السابق ذكرها، حيث تفاوض معه محمود الخطيب، رئيس الأهلي مباشرةً خلال الساعات الماضية، مع احتمالية إضافة وائل رياض شيتوس، المدرب المساعد في المنتخب الأولمبي للجهاز الفني.

يُذكر أن النادي الأهلي سيواجه الوداد المغربي يوم 17 أكتوبر في الدار البيضاء بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما تُقام مباراة الإياب في الأسبوع التالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك